رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأمير هاري يعلن موعد زواجه من ميجان ميركل ويحطم تقاليد ملكية لأجلها

الأمير هاري وميجان
الأمير هاري وميجان - أرشيفية

كتبت- رغدة خالد:

دق قصر بيكنجهام الملكي البريطاني، أجراس الكنيسة ظهر اليوم، إبان إعلان موعد زفاف الأمير هاري، ولي العهد الخامس في ترتيب ولاية العرش البريطاني، والممثلة الأمريكية "ميجان ميركل".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البرطانية، أن الخطيبين قررا الزواج في 19 من شهر مايو، من العام المقبل، على أن تتم مراسم الزفاف بكارتدرائية "القديس جورج" بقصر وندسور، في حضور آلاف من مدعوي الأسرة المالكة من داخل وخارج بريطانيا.

وأضافت الصحيفة أن الأمير، البالغ من العمر 34 عامًا، قرر مخالفة المزيد من التقاليد الملكية البريطانية من أجل ميركل، والتي بدأها بارتباطه بسيدة مطلقة تكبره بعامين، وأخيرًا تحديد زواجه في يوم يوافق "سبت"، فيما

يحيد عن أعراف الأسر الكاثوليكية المسيحية.

وأرفق الأمي بالإعلان، رسالة شكر لكل من أرسل للقصر هدايا احتفالًا بخطبته، والأمنيات القلبية الحارة التي تلقتها العائلة الملكية عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مؤيديها داخل بريطانيا، وخارجها.

الجدير بالذكر أن خطبة الأمير أحدثت انتعاشة اقتصادية ضخمة بالاقتصاد البريطاني، خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث أشارت الصحيفة إلى تقارير اقتصادية ذكرت أن إجمالي زيادة الاستثمارات داخل الأسواق البريطاني بلغت مليار دولار حتى أمس.