رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر الراعي البلاتيني للمعرض الدولى للمياه فى إفريقيا والشرق الأوسط

ABB مصر وشمال ووسط
ABB مصر وشمال ووسط أفريقيا

تحت رعاية رئيس الوزراء ووزير الإسكان وكل من وزارة الزراعة والري والبيئة والتخطيط والصناعة، وبالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تقوم شركة ABB مصر، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا ومنتجات الكهرباء والروبوتات والحركة، والأتمتة الصناعية وشبكات الكهرباء، برعاية المعرض الدولي للمياه في إفريقيا والشرق الأوسط فى الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر 2017 بأرض المعرض بمدينة نصر.

ستعرض ABB أحدث حلولها المستخدمة في مجالات المياه والصرف الصحي، خاصة حلول الأتمتة وسكادا لجميع أنواع عمليات ادارة المنشآت ومحطات المياه، وأنظمة التوزيع الآلية، والحلول الجاهزة لقطاع المرافق العامة ومعالجةالمياه الصناعية، ومحطات تحلية المياه ومحطات الضخ، ومحطات وشبكات المياه، بهدف تدعيم جهود الدولة المبذولة لتحقيق الاستدامة في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والحد من الأثر البيئي وضمان رأس المأل بما يتماشي مع أهداف الشركة.

وفي تعليق له على هذه المناسبة، قال ناجي جرجيري المدير التنفيذي لشركة ABB مصر وشمال ووسط إفريقيا: "تقدم ABB خدماتها في قطاعات الصناعةوالمرافق، والنقل والبنية التحتية على مستوى العالم في أكثر من 100 دولة. ويعد المعرض فرصة حقيقية لتبادل الخبرات بين الشركات العربية والإفريقية والعالمية وتعريفهم بأحدث تقنيات وحلول التشغيل الآلي، والأجهزة ونظم التحكم وخدمات ما بعد البيع التى يمكن استخدامها في إدارة محطات مياه الشرب والصرف الصحي".

جدير بالذكر أن ABB كانت قد قامت

مؤخرًا بتنفيذ تنفذ نظام سكادا لخطوط أنابيب محطة مياه القاهرة الجديدة لصالح وزارة الإسكان حيث وفرت الشركة نظام التحكم الموزع ABB AbilityTM إلى الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي.

يهدف المشروع عند تنفيذه إلى توفير مليوني متر مكعب من المياه يوميًا لحوالي 10 ملايين نسمة باستثمارات تصل إلى 9 ملايين دولار في المرحلة الأولي من خلال توفير حلول تضمن توزيع آمن ويعتمد عليه لدعم شبكة مياه الشرب والصرف الصحي في القاهرة الجديدة.

وعن هذا المشروع الحيوي أضاف ناجي جريجيري: "نحن فخورون جدًا بإنجاز هذا المشروع في وقت قياسي فنحن دائمًا نعمل على توفير حلول موثوقة كأنظمة سكادا التي أصبحت ذات أهمية متزايدة لعمليات البنية التحتية الحيوية وعمليات تطوير الإنتاج وتحسين الجودة وضبطها من خلال المراقبة الحثيثة لخطوط الإنتاج، والشبكات المختلفة وكذلك المراقبة والتحكم في الأنظمة العاملة، وصيانة الأعطال احترازيًّا وفعليًّا حال وقوعها.