رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مبادرة تعليمية جديدة بالتعاون مع فودافون وويل سبرينج

توقيع بروتوكول بين
توقيع بروتوكول بين وزير التعليم وفودافون

وقّع الدكتور طارق شوقى، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفنى، مع خالد فوزى رئيس مجلس إدارة شركة "ويل سبرينج"، والمهندس محمد يسرى حنة رئيس مجلس أمناء "مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع" بروتوكول تعاون مشترك لإطلاق مبادرة "مستقبل بكره.. من جوة لبرة".

وتهدف المبادرة لغرس القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية من خلال التعلم بالخبرة، وممارسة الأنشطة الرياضية عام 2017.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، وراندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى.

وأكد شوقى الاهتمام فى الفترة القادمة بمرحلة الطفولة المبكرة، وتنمية المعلمين، حيث إن هذا البروتوكول يهدف إلى الوصول للطلاب في سن مرحلة التعليم الأساسى بالمدارس الحكومية؛ لتنفيذ يوم رياضي باستخدام التعلم بالخبرة، وترسيخ بعض المبادئ الأخلاقية.

ويستهدف مشاركة نصف مليون طالب من مرحلة التعليم الأساسى: (البنين – البنات) في الأيام الرياضية، وتدريب (300) معلم من معلمي

التربية الرياضية على استخدام الرياضة في التعلم بالخبرة.

وأضاف شوقى أن هذا التعاون يأتي في إطار جهود الدولة لتنفيذ سياسة إصلاح منظومة التعليم، وغرس القيم الأخلاقية لدى الناشئين، وعودة الانضباط للمؤسسة التعليمية، وتطبيقًا لمبدأ التعاون بين الوزارات والهيئات المختلفة في الحكومة المصرية، وكذلك منظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الأهلية؛ من أجل تنمية المجتمع، ورفع قدرات وكفاءة القائمين على العملية التعليمية، ودعم المؤسسات التعليمية؛ من أجل الارتقاء بجودة التعليم.

وقدم شوقي الشكر لمؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع و شركة "ويل سبرينج" التعاون والجهود الكبيرة فى دعم العملية التعليمية.