عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 أبطال لفيلم "دائرة الانتقام" في لقاءات الزمالك وإنبي

عمرو زكي وكهربا وأسامة
عمرو زكي وكهربا وأسامة حسن ومحمد أبو العلا

يلتقي فريق الزمالك وإنبي في تمام الثامنة والربع مساء اليوم، الجمعة، على ستاد بتروسبورت في التجمع الخامس، ضمن الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد.

 

نجح الزمالك في حصد 7 نقاط من 3 مباريات بعد التعادل مع الإنتاج الحربي، ثم الفوز على الداخلية والمصري.

 

لكن إنبي لا يمر بأفضل فتراته، حيث لم يفز في أي مباراة من الجولات الثلاث الأولى في الدوري، وحصد نقطة وحيدة من التعادل مع سموحة، قبل أن يخسر من دجلة ثم بتروجيت.

 

ويشهد لقاء الفريقين، اليوم، وجود صلاح عاشور، مهاجم إنبي السابق، والمنضم حديثًا للزمالك، ضمن قائمة الفريق الأبيض.

 

يمثل لقاء الزمالك وإنبي الفيلم الشهير للفنان نور الشريف "دائرة الانتقام"، حيث إن كل فريق دائم التعاقد مع لاعبين من الفريق الآخر، ويمكن القول إن معظم صفقات الناديين من بعضهما البعض سجلت في شباك فريقهما السابق.

 

أسامة حسن، أول أبطال فيلم دائرة الانتقام في لقاءات الزمالك وإنبي، بعدما سجل في شباك الأبيض بالدور الأول للدوري موسم 2003/ 2004 في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1/1، وأقيم على ستاد القاهرة يوم 28 نوفمبر 2003.

 

وعندما انتقل أسامة حسن للأبيض، سجل مرتين في شباك إنبي، الأولى يوم 11 يناير 2007، في الدور الثاني للدوري على ستاد القاهرة الدولي، وفاز الزمالك 2/0.

 

 

والمرة الثانية كانت في لقاء الفريقين يوم 25 مايو 2008 على ستاد القاهرة الدولي بنهائي كأس مصر، حيث سجل أسامة حسن هدف التقدم من ركلة جزاء، وفاز الزمالك 2/1 وحصد لقب البطولة الأقدم في مصر.

 

أما ثاني أبطال "دائرة الانتقام"، فهو عمرو زكي، نجم منتخب مصر الأسبق، الذي سجل في الزمالك مرتين بقميص إنبي، الأولى يوم 19 مايو 2004، في الدور الثاني للدوري موسم 2003/ 2004، وانتهى اللقاء بنتيجة 2/2، والثانية يوم 13 أكتوبر 2004 في الدور الأول للدوري موسم 2004/ 2005، وانتهى اللقاء بنتيجة 1/1.

 

 

 

وجاء محمد أبو العلا، نجم الزمالك الأسبق، في المركز الثالث بين أبطال الفيلم، بعدما سجل مع إنبي في مرمى القلعة البيضاء، خلال الدور الأول موسم 2010/ 2011 في مباراة فاز بها الفريق البترولي 3/1 وهو أول فوز له

أمام الأبيض، بعد 18 مواجهة بين الفريقين، 16 بالدوري وواحدة بنهائي الكأس 2008، حيث كان التعادل سيد الموقف بين الفريقين على مدار 6 مباريات، بينما فاز الزمالك في 12 مباراة.

 

 

آخر أبطال "دائرة الانتقام" بين الزمالك وإنبي كان محمود كهربا، الذي سجل في شباك الأبيض خلال الدور الثاني للدوري موسم 2014/ 2015 في المباراة التي شهدت موقعة الدفاع الجوي، وانتهت بالتعادل 1/1، ليعود كهربا ويسجل مع الزمالك ضد إنبي في الدور الثاني موسم 2015/ 2016 في مباراة فاز بها الأبيض 1/0.

 

 

 

كما سبق وسجل محمد ناصف، لاعب الزمالك السابق، هدفين في شباك الأبيض بقميص إنبي، الأول في اللقاء نفسه الذي سجل فيه أبو العلا، الثاني في الدور الأول موسم 2014/ 2015 من ركلة جزاء، في مباراة فاز بها الفريق البترولي 2/0.

 

 

 وضم الزمالك العديد من اللاعبين من إنبي، مثل عمرو زكي وأسامة حسن ومحمد ناصف وأسامة إبراهيم ومحمد يونس ومحمود كهربا، كما أن محمد الشامي وعبدالله جمعة من لاعبي إنبي أيضًا، لكن ما تم ذكرهم هم المنضمون مباشرة من إنبي للزمالك، حيث إن الشامي وجمعة كانا مُعارين للمصري.

 

كما تعاقد إنبي مع محمد أبو العلا وأحمد جعفر ومحمد عبدالمنصف، وهم لاعبو الزمالك في الأصل.

 

ليبقى السؤال المهم الآن.. هل يسير صلاح عاشور على خطى من انتقل من إنبي للزمالك وسجل أمام الفريق البترولي؟.. ننتظر الإجابة في الثامنة والربع مساء اليوم.