رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصحة تضخ 859 ألف عبوة "بنسلين" في سوق الدواء

وزارة الصحه والسكان
وزارة الصحه والسكان

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، توفير وضخ 859 ألف و380 عبوة من الأصناف المختلفة لعقار "البنسلين" طويل المفعول المستخدم كمضاد للالتهابات في سوق الدواء والصيدليات، من خلال كافة فروع شركات الدواء المصرية.
وقالت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة الدكتورة رشا زيادة، إن أصناف "البنسلين" المتوافرة هي 124 ألف "فيال" من عقار "ديورابين"، و2436 "فيال" من عقار "ديبوبين" من الشركة المصرية، و571 ألف و158 "فيال" من عقار "ديبوبين" من شركة المهن الطبية بجانب 1786 "فيال" من عقار "بينستارد" المستورد من الشركة المصرية.
وأكدت رشا زيادة، استيراد كميات أخرى من نفس العقار السابق خلال الشهر الجاري، لافتة إلى أنه جارِ توزيع 160 ألف "فيال" من شركة النيل للأدوية بداية من اليوم.
وأضافت أنه تم توزيع 277 ألف و940 عبوة من عقار "الأسبرين بروتكت" والمستخدم لحماية القلب من التجلطات بالسوق المحلي للدواء خلال الأسبوع الماضي، كما أنه جارِ إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن كمية

2 مليون و722 ألف عبوة لطرحها في السوق خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشارت إلى أن هذا العقار كان به نقص في الأسواق خلال الفترة الماضية بسبب إجراءات الشحن والتخليص الجمركي، حيث تم الانتهاء من هذه المعوقات.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أن الوزارة ممثلة في إدارة التفتيش الصيدلي تراقب وترصد أي نقص في المستحضرات الدوائية في السوق المحلي، لافتًا إلى أنه عند حدوث نقص في الدواء يتم العمل على محورين الأول إزالة أسباب النقص في الصنف الدوائي لتوافره، والثاني ضبط التوزيع ومتابعته، بالإضافة إلى تشديد الرقابة من المنبع وتحويل المخالفين للمساءلة القانونية.