عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليوم.. اكتمال صفوف الفراعنة استعدادًا لمواجهة أوغندا

مباراة مصر وأوغندا
مباراة مصر وأوغندا

تكتمل، اليوم الأحد، صفوف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بوصول جميع اللاعبين المحترفين، بعد انتهاء مشاركتهم مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية للانضمام إلى معسكر الفراعنة في برج العرب والاستعداد لمباراة أوغندا المقبلة.

يخوض منتخبنا مواجهتين حاسمتين أمام نظيره الأوغندي، الخميس المقبل، بالعاصمة الأوغندية كمبالا، ثم يعود لمواجهته في ٥ سبتمبر المقبل ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨ بروسيا.

ينضم مساء اليوم كل من محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي ورمضان صبحي، ووسام مرسي وأحمد المحمدي بعد نهاية منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، حيث يصطدم النني برفيق رحلته صلاح ظهرًا في مواجهة بين أرسنال وليفربول، ثم يطيران سويًا على متن الطائرة نفسها إلى مطار برج العرب.

كذلك ينضم اليوم، عمر جابر قادمًا من سويسرا، ومحمود حسن «تريزيجيه» من تركيا، وأحمد حسن «كوكا»، ليبدأ المنتخب مرحلة الجد استعدادًا للمباراة المصيرية، ومحمود «كهربا» من معسكر فريقه في دبي، الذي أثار جدلًا بتخلفه عن الموعد الذي حدده للوصول إلا أن جهاز المنتخب تقبل تأخيره.

ويخوض الفراعنة مران اليوم وينضم لهم، للمرة الأولى، محمد عبدالشافي، الذي حصل على راحة فور انضمامه أمس، فيما يحصل باقي المحترفين على راحة تامة باستثناء عمليات الاستشفاء بالأكسجين مساء لتخليصهم من إجهاد المباريات والسفر الطويل.

ويقود الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، غدًا مرانًا قويًا في السابعة والنصف مساء، يضم جميع اللاعبين المحليين والمحترفين، وسيبدأ خلاله شرح طريقة اللعب المنتظرة في لقاء الذهاب، والكشف عن العناصر الأساسية، حيث كان ينتظر وصول جميع المحترفين لبدء التدريبات والمحاضرات الفنية.

وفي سياق متصل، ما زالت هناك

مشاورات داخل الجهاز الفني حول مصير القائمة التي ستطير إلى أوغندا بعد غد، حيث يفكر كوبر في اصطحاب ٣٠ لاعبًا تحسبًا لحدوث إصابات خلال المران الوحيد الذي سيخوضه الفراعنة على ملعب المباراة، فيما يسود اتجاه آخر بالسفر بـ٢٥ لاعبًا فقط والإبقاء على ٥ في معسكر الإسكندرية لتجنيبهم مشقة السفر وتجهيزهم لمباراة العودة، كذلك لعدم تشتيت اللاعبين في أوغندا والتركيز مع المجموعة التي ستخوض اللقاء فقط.

وأجل كوبر حسم أمره من هذه المسألة لما بعد مران غد، حتى يستقر بشكل نهائى على حاجته الأساسية من اللقاء، حيث عقد جلسة مع اللاعبين أمس وتحدث خلالها مطالبًا اللاعبين بضرورة احترام المنتخب الأوغندي، الذي يعد من أقوى منتخبات القارة الأفريقية حاليًا، مؤكدًا أن احترام المنافس سيكون مفتاح الفوز عليه وبوابة الفراعنة للتأهل إلى المونديال.

وأكد الأرجنتيني أنه يحترم مناسك عبادات المسلمين وعادات المصريين، وترك حرية صيام يوم مباراة أوغندا الذي يتوافق مع يوم وقفة عرفات، حيث سيقام اللقاء في الرابعة عصرًا في درجة حرارة مرتفعة، لكنه ترك للاعبين القرار من دون إجبار.