رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد خالد موسى: أحمد عز لم يخطفني من «السقا»

أحمد عز
أحمد عز

بدأ المخرج أحمد خالد موسى التحضير لمسلسله الجديد «أبوعمر المصرى» المقرر أن ينافس به الموسم الرمضانى 2018، والذى يشهد تعاونه الأول مع النجم أحمد عز.

أحمد خالد موسى قال: إن عمله مع أحمد عز كان من أحلامه الفنية التى بدأها مع إياد نصار واكتملت بغادة عادل وطارق لطفى وأحمد السقا وأمير كرارة.

مشيراً إلى أن أحمد عز نجم كبير والعمل سيشهد مرحلة جديدة فى حياته كمخرج لأن حظه كان جيداً لعمله الدائم مع النجوم ما جعل كل مرحلة فى حياته متطورة عن المرحلة التى تسبقها.

ونفى ما تردد أن تعاقده مع عز كان مقابل اعتذاره للسقا عن التعاون معه فى دراما 2018، وقال: إن السقا لم يتحدث معه عن تعاون تليفزيونى قائم مشيرا الى أن التعاون بينهما فى فيلم «هبوط اضطرارى» كان مميزا للغاية، الفيلم شهد أعلى ايرادات فى تاريخ السينما المصرية حتى الآن، وكل ما تردد بهذا الشأن لا علاقة له بالحقيقة، لكن التعاقد مع أحمد عز تم الاتفاق عليه منذ فترة.

وأكد أحمد خالد أن المسلسل الجديد سيتم تصوير أغلب مشاهده خارج مصر واحداثه تدور حول محام يتهم فى إحدي القضايا ظلما، فيضطر للسفر خارج مصر لإثبات براءته وهناك تتغير الاحداث نهائياً وتتغير حياته.

وأشار الى أن العمل سيأخذ وقتا طويلا فى تصويره لأنه سيشهد تدريبات لكل فريق العمل لأن أغلب المشاهد فى العمل أكشن، وقال: أتمنى أن يحقق العمل النجاح الذى أتمناه، مشيراً الى أنه لن يخوض أى تجارب حالية إلا بعد

انتهائه من تصوير مسلسل عز.

وأضاف: أن العمل المأخوذ عن روايات أدبية يكون أصعب بكثير من الأعمال المكتوبة خصيصاً للدراما التليفزيونية، وذلك لأن الجمهور يعلم تماماً التفاصيل، وعنصر التشويق يعتمد على الأداء أكثر من الأحداث، وأضاف: أن ذلك ما شعر به فى مسلسل «من الجانى؟» الذى كان بداية أعماله التليفزيونية مع النجم إياد نصار، وقال: إن الجمهور كان يعرف التفاصيل لأنها مأخوذة عن رواية أدبية لنبيل فاروق، لكنه كان ينتظر تكنيك تنفيذها، وهذا سبب نجاح المسلسل وجعل الجمهور ينتظره حلقة كل أسبوع، ليعرف التفاصيل الجديدة.

المسلسل أول عمل مقتبس عن روايتين للمرة الأولى فى الدراما العربية، وهما «مقتل فخر الدين» وأبو عمر المصرى للكاتب عز الدين شكرى وحققتا مبيعات كبيرة ادخلتهما قائمة الأعلى مبيعاً ونالتا ثناء نقدياً وجماهيرياً فى الوقت ذاته.

وتكتب السيناريو والحوار المؤلفة مريم نعوم كاتبة مسلسلات «ذات وموجة حارة وسجن النساء وواحة الغروب».

على صعيد آخر ينتظر أحمد عز عرض أحدث أفلامه «الخلية» فى عيد الفطر القادم.