رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وصفات طبيعية من الليمون لتفتيح البقع الداكنة في الوجه

الليمون لتفتيح البشرة
الليمون لتفتيح البشرة

من أكثر المشاكل التي تزعج الكثير من النساء وتسبب لهن الإحراج، وجود بقع داكنة في الوجه والجسد، وتكون غالباً نتيجة لتعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل مباشر، أو المعاناة من الإجهاد، وكذلك عدم الإهتمام بالبشرة، أو نتيجة استخدام بعض مستحضرات التجميل.

ويعتبر الليمون من أشهر العناصر الطبيعية التي تستخدم في التخلص من البقع الداكنة في البشرة، حيث يحتوي على فيتامين C ويتميز بالعديد من الخصائص الطبيعية الفعالة لتنقية البشرة وتبييضها، ويقدم موقع " homeremediesforlife" مجموعة من أشهر الطرق الطبيعية التي يمكنك فيها استخدام الليمون للتخلص من البقع الداكنة وتفتيح بشرة الوجه.

- وضع بعض عصير الليمون الطازج على قطعة من القطن وفرك البقع السوداء، ثم يترك على البشرة لدقائق حتى يجف، بعدها يتم غسل المنطقة بالماء، ويمكن إضافة ماء الورد أو العسل حتى يتم الحد من لذاعة الليمون .

- مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ثم تطبيق الخليط على المنطقة الداكنة، وتركه لمدة 15دقيقة حتى يجف، ثم يغسل بالماء الفاتر.

- خلط عصير الليمون مع كمية متساوية من السكر، وتطبيق الخليط على البشرة وفركها جيداً، ثم ترك الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم غسل البشرة جيدا وإزالة بقايا هذا الخليط.

- خلط  نصف كوب حليب طازج، مع عصير نصف حبة ليمون، و ضعيه على بشرتك قبل الذهاب إلى النوم، وفي الصباح الباكر قومي بغسل الوجه جيدا بالماء.