رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. عشش بولاق أحن على الأهالي من الحكومة.. سكانها: "نفسنا في الستر"

بوابة الوفد الإلكترونية

عشش من الخشب والصفيح يحتمي بها العشرات من المواطنين، لا تستطيع أن تستر ما بداخلها أو تحفظ سر من يقطنها أو تحميها من أشعة الشمس في فصل الصيف أو برد الشتاء القارص وأمطاره ، يمكن مشاهدة ما يحدث بداخلها أثناء مرورك من أمامها.

تقع عشش الموت بداية من "سلم همفرس" الرابط بين منطقة المهندسين والدقي وحي بولاق الدكرور في مشهد يجتمع فيه الشيء ونقيضه تمامًا بالرغم من رقي تلك المناطق إلا أنها تآوي بداخلها العشرات من الأسر التي لا تعرف معني الحياة بسبب الظروف المعيشية الصعبة وإهمال المسئولين بعد أن قامت محافظة الجيزة بهدم منازلهم الصغيرة ووعدتهم بتوفير مساكن آدمية تآويهم إلا أنهم تركوا الأسر في الشوارع ما أدي إلي إجبار العشرات لبناء عشش بجوار شريط القطار بمنطقة بولاق.

 "عيشة الكلاب أحسن من عيشتنا" هذه كلمات لخصت الوضع الذي يعيش فيه المواطنون في تلك المنطقة،

وفقا لرؤية السيدة أم محمود، متابعة حديثها بنبرة تحمل الكثير من الغضب والحزن، قائلة:"هدموا بيتونا ورمونا في الشارع زي الكلاب.. حسبنا الله ونعم الوكيل".

وقالت نادية محمد إحدى سكان العشش:"المحافظة هدمت بيوتنا علشان تبني مساكن مكانها ومش راضيين يدونا مساكن غيرها ولا سابونا في بيتونا ولا ادونا شقق غيرها وسابونا فى الشارع".

وتابعت:" نفسنا نحس إننا بني آدمين لينا كرامة ولينا بيوت تسترنا، الحكومة تحمي وتصون كرامة الأقوياء فقط وتهين كرامتنا، حسبنا الله ونعم الوكيل "، كلمات تفوهت بها السيدة للتعبير عن ما تعيشه من مأساة وظلم من قبل المسئولين.

شاهد الفيديو: