رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مواقع التواصل تشتعل بنار أسعار الوقود

بوابة الوفد الإلكترونية

 

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بنار زيادة أسعار البنزين والمنتجات البترولية والمحروقات، التى أعلنتها الحكومة فى الساعات الأولى من صباح أمس الخميس.

واحترقت مع ارتفاع أسعار الوقود قلوب المواطنين قبل جيوبهم التى لم تعد تتسع لأبسط الاحتياجات الضرورية للحياة الكريمة.

 وانهالت التعليقات الغاضبة والساخرة على هذه الزيادة، فالمصرى دائمًا يعلق على الأوضاع بالسخرية، عملاً بالمثل الشعبى «هم يبكى وهم يضحك».

وسخرت ناشطة من ارتفاع أسعار البنزين، قائلة: «بنك يقدم «قرض التفويل»، فوّل سيارتك من أى محطة وقود الآن وسدد على ٥ سنوات، روح البنك، واملى التنك».

وسخر ناشط آخر بادعائه طريقة جديدة لتصنيع البنزين فى البيت.

وقال الناشط إسلام أبو العينين: «خمسة جنيه كدة مرة واحدة؟ طب ما تعملوا مينيمم تشارچ فى البنزينة بالمرة»، على طريقة المقاهى الكبرى.

وظهرت دعوات من بعض النشطاء بعد ارتفاع أسعار الوقود لمقاطعة ركوب وسائل المواصلات والعودة إلى زمن الحمير، وقال إسلام حسن: «بعد زيادة أسعار البنزين، زيادة الطلب على الحمير، على الأقل بتشتغل ببرسيم».

وتابع أحمد قدرى: «البنزين والسولار غليوا يعنى حتى الواحد هيستخسر يولع فى نفسه من البلد دى»، وسخر ناشط من الأسعار، قائلًا: «هو البنزين على العريس ولا على العروسة».

وأكد نشطاء تويتر أنهم سيودعون المكيفات التى تستهلك كهرباء، وقال أحد النشطاء: «طبعا إن حد يشغل التكييف بعد كده هتبقى معجزة».

كما شغلت أسعار الوقود الجديدة الرأى العام فى مصر، خاصة أن الارتفاع فى سعر المنتجات البترولية

والمحروقات يؤثر على جميع السلع التى يستخدمها المواطن فى الحياة اليومية.

وتصدرت أسعار البنزين الجديدة محرك البحث العالمى «جوجل»، وبحث المواطنون عن الزيادة فى السعر بأكثر من كلمة ومنها: «أسعار البنزين الجديدةý، أسعار البنزين فى مصر 2017ý، أسعار البنزين فى مصرý، أسعار البنزينý، زيادة أسعار البنزينý، سعر البنزين».

كانت الحكومة رفعت، صباح أمس، سعر بنزين 92 إلى 5 جنيهات للتر بدلاً من  3.5 جنيه بزيادة نحو 43%، كما رفعت سعر بنزين 80 إلى 3.65 جنيه بدلاً من 2.35 جنيه بزيادة 55%.

وزاد سعر بنزين 95 بشكل طفيف إلى 6.60 جنيه للتر بدلاً من  6.25 جنيه بارتفاع 5.6 %، والسولار إلى 3.65 جنيه للتر بدلاً من  2.35 جنيه، بزيادة 55 %.

وقفز سعر غاز السيارات 25 % إلى جنيهين للمتر المكعب بدلاً من 1.60 جنيه، كما ارتفع سعر أسطوانة غاز الطهى (البوتاجاز) 100 %، إلى 30 جنيها بدلاً من 15 جنيها.