رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

على طريقة عنتر ولبلب .. أبوريدة يصفع حياتو "القلم الثاني"

هاني أبوريدة وعيسى
هاني أبوريدة وعيسى حياتو

نجح هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، في الحفاظ على مقعده بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعدما اكتسح الانتخابات بحصوله على 50 صوتًا مقابل 4 أصوات فقط للمرشح الكاميروني المنافس "ذولكيفلي نجوفونيا"، خلال اجتماع كونجرس الفيفا الذي عُقد بالمنامة عاصمة البحرين.

 

فوز هاني أبوريدة لا يمثل فقط استمرار تواجده بالمكتب التنفيذي للفيفا، وإنما يعد ضربة جديدة من رئيس الجبلاية إلى الكاميروني عيسى حياتو الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، بعد إسقاطه في انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لصالح أحمد أحمد الرئيس الحالي.

 

أبوريدة نجح في توجيه الضربة الأولى لعيسى حياتو أثناء كونجرس الكاف في مارس الماضي بأديس أبابا عاصمة إثيوبيا، بعدما شكل تحالفًا قويًا مع جيانى إينفانتينو رئيس الاتحاد الدولى "فيفا"، والتونسى طارق البشماوى عضو المكتب التنفيذي بالكاف، ورئيس اتحاد زيمبابوى، فيليب تشيانجو، للحديث عن أن فضائح الكاميرونى أصبحت عديدة ودخل فى أزمات شخصية فى الفترة الماضية ويجب إبعاده عن المنصب.

 

ونجحت هذه الاتصالات فى توحيد الجهود ضد عيسى حياتو، خاصة بعدما حاول الكاميرونى، حرمان هانى أبو ريدة من الترشح لعضوية المكتب التنفيذى للفيفا وقرر تأجيل الانتخابات لشهر مايو الجاري لحين انعقاد كونجرس الفيفا

فى 11 مايو بالبحرين.

 

وإلى جانب أزمة حياتو مع أبو ريدة، قرر الكاميرونى إحالة رئيس اتحاد زيمبابوى للتحقيق بعدما أعلن دعمه لأحمد أحمد فى الانتخابات، وهو القرار الذى وحد جهود العديد من أعضاء الجمعية العمومية للكاف ضد حياتو بعدما أصبحت قراراته شخصية ويلعب لصالح نفسه.

 

وبعد مرور شهرين، نجح أبوريدة في توجيه الضربة الثانية ضد حياتو الذي دفع بالمرشح الكاميروني في انتخابات المكتب التنفيذي بالفيفا، ليفوز رئيس الجبلاية عليه فوزًا ساحقًا بـ50 صوتًا مقابل 4 فقط.

 

المؤشرات تؤكد أن محاولات حياتو ضد أبوريدة لن تنته، وسيحاول الكاميروني العجوز بشتى الطرق إسقاط رئيس الجبلاية الفترة المقبلة، ليصبح الوضع بين الثنائي أشبه بفيلم "عنتر ولبلب"، وحتى الآن نجح أبوريدة في توجيه صفعتين إلى رئيس الكاميروني، الذي ينتظر القلم "الثالث" قريبًا.