عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ترامب يجدد عزمه بناء جدار عازل يفصل أمريكا عن المكسيك

الرئيس الامريكي دونالد
الرئيس الامريكي دونالد ترامب -ارشيفية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، عزمه مجددا على بناء الجدار العازل بين بلاده والمكسيك، وهذه المرة بحجة ضرورة منع تدفق المخدرات إلى الولايات المتحدة.

 

وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال ترامب "الجدار وسيلة مهمة جدا لمنع تدفق المخدرات وتسميم شبابنا، إلى جانب أضرار أخرى كثيرة!".

 

وواصل ترامب ضغوطه للحصول على تمويل لبناء جدار على الحدود مع المكسيك، مع اقتراب المواجهة في الكونجرس حول إطلاق النفقات، التي باتت تهدد بوقف عمل الحكومة الأمريكية في اليوم المئة لترامب في منصبه.

 

وكان بناء الجدار من أهم وعود ترامب الانتخابية لوقف تدفق المهاجرين من المكسيك، ويبدو أن البيت الأبيض مصمم على الحصول على موافقة الكونجرس ولو لدفع مبلغ أولي، كجزء من مبلغ أكبر، مقابل الاستمرار في تمويل الحكومة الأمريكية، أي إطلاق باب النفقات.

 

وحاول ترامب تقديم اقتراحات حول القضية عبر موقع "تويتر"، مع تأكيده على "أن المكسيك هي من ستمول بناء الجدار، لكن في وقت لاحق، حتى يتسنى لنا البدء بالبناء في وقت مبكر".

 

وكتب ترامب أيضا: "الديموقراطيون لا يريدون أن تذهب الأموال من الموازنة إلى بناء الجدار على الحدود، بالرغم من انه سيوقف دخول المخدرات وأعضاء عصابة "أم أس 13" السيئين".

 

جدير بالذكر أن ترامب أعلن خلال حملته الانتخابية عزمه على بناء الجدار مع المكسيك، وقد أدى ذلك إلى توتر علاقات واشنطن مع مكسيكو سيتي خلال أول أسبوع من رئاسته.