رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موسكو ترسل قوات عسكرية للحدود الروسية الكورية

الجيش الروسي
الجيش الروسي

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فى تقرير لها اليوم الخميس، أن موسكو أرسلت قوات عسكرية إلى حدودها مع كوريا الشمالية تحسبًا لاندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية.


وأشارت الصحيفة إلى أن فلاديمير بوتين الرئيس الروسى أرسل قوات ومعدات إلى حدود روسيا مع كوريا الشمالية حذرا من أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد لشن هجوم على كيم يونج أون الزعيم الكوري الشمالي .


وأضافت أن بوتين يشعر بالقلق أزاء موجات ضخمة من اللاجئين الكوريين الشماليين على بلاده في حال قام دونالد ترامب الرئيس الأمريكي بشن هجوم عسكري على بيونج يانج.


ولفتت الصحيفة إلى أن هذا التحرك من قبل روسيا يأتي بعد أيام من إرسال الصين 150 ألف جندي من قواتها إلى حدودها الجنوبية مع كوريا الشمالية للتعامل مع موجات محتملة من اللاجئين الكوريين الشماليين الذين تخشى بكين من أنهم

سيعبرون الحدود في حال اندلاع الحرب.
وأشارت "ديلي ميل" إلى أن مقاطع فيديو أظهرت قيام الرئيس الروسي بتعزيز المنطقة الحدودية بين البلدين والبالغ طولها 11 ميلا بتمركز عدد من القوات والمعدات على طول الحدود ، حيث أظهرت قطار شحن عسكري من بين ثلاثة قطارات محملة بالأسلحة والعتاد متوجه إلى المنطقة الحدودية، كما أنه من الواضح أن هناك حركة لطائرات عمودية عسكرية باتجاه الحدود ومناورات عبر الأراضي الوعرة بمركبات قتالية تابعة للجيش ، كما تشير تقارير أخرى إلى أن هناك تحركات عسكرية برية أيضا.