رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمين صندوق جمعية المهندسين: المكتبة الهندسية لها قيمة أثرية كبيرة

جمعية المهندسين المصرية
جمعية المهندسين المصرية

قال الدكتور نبيل الحسيني، أمين صندوق جمعية المهندسين المصرية: إن مكتبة الجمعية التي تم افتتاحها اليوم واحدة من أهم المكتبات النادرة فى علوم الهندسة، حيث تعد حدثًا فريدًا فى تاريخ مصر الهندسي.


وأضاف الحسيني، خلال مشاركته فى افتتاح مكتبة المهندسين المصرية، أن جمعية المهندسين تأسست عام 1922م باعتماد من مرسوم ملكي، مشيرًا إلى أنها تعد من أقدم الجمعيات في العالم وتضم كافة التخصصات التابعة لعلوم الهندسة؛ فضلا عن انها تنظم ندوات ومحاضرات لمناقشة المشروعات القومية الهندسية.


وذكر أمين صندوق الجمعية، أنه تم التنسيق مع مكتبة الإسكندرية منذ عام 2012م لدعم المكتبة حيث شملت أربع مراحل تكمن في إعداد نظام

إدارة للمكتبة ؛والحصول على المعلومات بالصورة الرقمية بدلا من الورقية، وإتاحة المعلومات لدارسي الهندسة، فضلا عن إنشاء موقع إلكتروني يقوم بإتاحة الكتب العلمية لهم.


واختتم حديثه قائلا: " تدشين موقع الكتروني لمكتبة جمعية المهندسين المصرية أمر صعب للغاية وبذل به جهود كثيرة وذلك لإتاحة الكتب والخرائط والرسومات، ما يساعد على الحفاظ على المشاريع الهندسية، لافتا إلى ان المكتبة تمثل قيمة أثرية كبيرة" على حد تعبيره.