رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إكرامي والقائم ينقذان الأهلي أمام بيدفيست في الشوط الأول

الأهلي وبيدفيست
الأهلي وبيدفيست

تعادل الأهلى مع بيدفيست الجنوب أفريقي بدون أهداف بجوهانسبرج في الشوط الأول من المباراة المقامة الآن بإياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

جاء الشوط ضعيف فنيًا من جانب الفريقين ونجح الأهلي في ترويض المنافس والتمركز جيدًا في المنطقة الخلفية باستثناء فرصتين في الدقيقة الأخيرة  أبعد إكرامي إحداهما والثانية اصطدمت  بالقائم.

الشوط الأول..

بدأ الأهلي اللقاء مهاجمًا على عكس المتوقع ،ويتقدم عمرو السوليه ويلعب عرضية داخل منطقة الجزاء تبعد عن عمرو جمال ويبعدها الدفاع الجنوب أفريقي، وكانت فرصة أقرب للتهديف لو استغلت جديًا ووجدت الكثافة العددية المطلوبة.

يرد ماليمبي بهجمة عنترية ساعدته الظروف بسبب لخبطة دفاعية حمراء ويبعد الدفاع بسهولة.

نجح الأهلي في التماسك خلال الدقائق الأولى من الشوط مع وجود مهام من الوسط دفاعًا وهجومًا ،وتخفيف الضغط على الدفاع خاصة عمرو السوليه وعبد الله السعيد مع الاحتفاظ بالكرة واستهلاك الوقت بشكل جيد.

استمرت الكرة في منطقة وسط الملعب وعجز لاعبو بيدفيست في  اختراق الدفاع الأحمر بسبب البطء من لاعبي الوسط خاصة موناري وجيمس تي وكلايتي ووقف ماليمبي في أحضان دفاعات الأحمر خاصة الثنائي قلبي الدفاع أحمد حجازي وسعد سمير.

عاب بيدفيست إنهاء الهجمة بشكل جيد بسبب ضعف الخبرة  خاصة من موهانجا وماليمبي وكلايتي الذين فشلوا في تشكيل هجمات خطيرة  بسبب التحضير

البطء من منطقة المناورات وصعوبة التسديد  حتى من خارج منطقة الجزاء.

يفشل عمرو جمال في استغلال تمريرة عبد الله السعيد بسبب البطء وضعف الكثافة العددية ويرد موهانجا ويلعب من داخل المنطقة يمسك بصعوبة شريف إكرامي.

نجح الانضباط والتمركز الدفاعي الجيد من لاعبي الأهلي في تحجيم  محاولات بيدفيست خاصة الأجناب محمد هاني وعلى معلول.

عاد عمرو جمال إلى الخلف خاصة في الكرات الثابتة لتميزه في ألعاب الهواء ويبعد إحدى الكرات العالية داخل منطقة الجزاء الى إلركنية. ومن نفس الركنية يبعدها إكرامي ويسقط أرضًا في التحام مع مهاجم بيدفيست ويدخل الجهاز الطبي لعلاجه ثم تستأنف المباراة.

في الدقيقة الأخيرة يهدر بيدفيست فرصتين من هوانزي برأسه يبعدها إكرامي بصعوبة إلى الركنية وأخرى من نفس الركنية من ماليمبي  يسدد في القائم وبعدها يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.
شاهد إنقاذ إكرامي لهدف محقق..