رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.."الريف المصري" تكشف موعد إعلان الفائزين بأراضي المليون ونصف مليون فدان

المهندس عاطر حنورة
المهندس عاطر حنورة

قال المهندس عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري المسؤولة عن إدارة مشروع المليون ونصف مليون فدان، إن الشركة ستعلن خلال 10 أيام عن أماكن القرعة المطروحة في المشروع القومي.

 

وأضاف "حنورة" خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، أن الشباب الفائزين في قرعة حيازة أراضي مشروع المليون ونصف مليون فدان سيجتازون برامج تدريبية لكيفية إنشاء شركات بالتعاون مع شركة الريف المصري لزراعة وإدارة مشروعهم، حيث ستكون مساحة القطعة الواحدة 230 فدان لمجموعة شباب لا تقل عن 10 أشخاص ينشئون فيما بينهم شركة لزراعة الأرض ضمن مشروع 500 ألف فدان في المرحلة الأولى، التي تقدم إليها 5749 دراسة جدوى من الشباب الذين تقدموا للفوز بقطع أراضي.

 

وأشار المهندس عاطر حنورة إلى أنه سيتم وضع ترتيب محصولي للأراضي المستصلحة ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان وستكون الأولوية للمحاصيل الاستراتيجية وسيتم التعاقد على شراء

المحاصيل من المزارعين في المشروع.. مؤكدا أنه لن يسمح بتسقيع الأراضي سواء لكبار المستثمرين أو لصغار المزارعين والشباب، وإلا ستسحب الأرض وتغريمهم المبالغ التي تم دفعها.

 

وتابع قائلا: سنقوم بالتنسيق مع البنك المركزي حيث هناك مبادرة من 9 بنوك لدعم صغار المزارعين والشباب، مع تخصيص فترة سماح للشباب المتقدمين، فضلا عن أن دخول كبار المستثمرين ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان سيصب في مصلحة صغار المزارعين.

 

وأضاف أن شركة الريف المصري تلقت عروضا من مستثمرين كبار من دول عربية وخليجية للاستثمار في مشروع المليون ونصف المليون فدان.

شاهد الفيديو: