رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

53 شركة هندية تستثمر في مصر بإجمالي 3 مليارات دولار

استثمارات
استثمارات

عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعًا فى تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر  يوم الأربعاء، برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة، وحضور النائب طارق رضوان، وكيل اللجنة، والنائب طارق الخولى، أمين سر اللجنة، مع سانجاى باتاتشاريا سفير جمهورية الهند بالقاهرة.

ورحب الدكتور أحمد سعيد بالسفير الهندى مشيرًا إلى ان الهند دولة ذات حضارة عريقة ولديها إمكانيات تكنولوجية هائلة يمكن أن تكون أحد مجالات التعاون بين البلدين.

وفى إطار التعاون البرلمانى بين البلدين، أكد السفير الهندى إرسال دعوة للبرلمان المصرى لاستضافة أحد شباب البرلمانيين لمدة شهر فى الهند، معربا عن رغبته في تأسيس جمعية صداقة برلمانية بين برلمانى البلدين، وفيما يتعلق بالتعاون فى المجال الاقتصادي  والاستثمار.

وأوضح السفير الهندى أن هناك 53 شركة هندية تستثمر في مصر بتكلفة إجمالية 3 مليارات دولار،  مشيرا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة تسهل وتجذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، وأن الهند تستثمر حوالى 38 مليار دولار خارج الهند.

وعبر السفير الهندى عن سعادته باستقباله بلجنة العلاقات الخارجية وان هناك أوجه تشابه عديدة بين مصر والهند وان الهند تتطلع إلى التعاون مع مصر في كل المجالات مؤكدا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند في العام الماضي كانت

زيارة ناجحة وخطوة مهمة على طريق تعزيز العلاقات بين البلدين، كما أن الهند تتطلع إلى تأسيس شراكة مع مصر في العصر الجديد لتعزيز سبل التعاون المشترك.

وصرح السفير الهندى بأن هناك عدة مجالات للتعاون بين الهند ومصر  منها  المجال الأمنى والعسكري، والتعاون في مجال انشاء وكالة فضاء مصرية.

وشدد الجانب المصرى على أن مصر بصدد إصدار قانون استثمار جديد لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر بالإضافة إلى قانون الإفلاس الأمر الذى يدفع بمزيد من التسهيلات لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأكد الجانب المصرى أن مصر تمر بمرحلة اقتصادية صعبة كما أنها تواجه تحديات كبيرة أهمها محاربة الإرهاب الذي أثر بالسلب على الاقتصاد المصري وعلى معدلات السياحة إلى مصر .

وفى نهاية اللقاء، ذكر الجانب المصرى أهمية تبادل الوفود البرلمانية بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.