رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. القمة 113.. الأهلي يتلاعب بالزمالك ويكتفي بهدف في الشوط الأول

هدف المباراة
هدف المباراة

استحق فريق الأهلي التقدم في الشوط الأول على الزمالك بهدف نظيف باستاد بتروسبورت في الجولة الـ17 "ختام الدور الأول" للدوري.

 

أحرز الهدف مؤمن زكريا في الدقيقة 22 من عرضية رائعة من حسين السيد.

 

 كان الأهلي الأفضل والأكثر خطورة وأهدر محمد نجيب ومؤمن زكريا ومروان محسن عدة فرص سهلة أمام المرمى.

 وظهر تواضع لاعبي الزمالك لدرجة لم يختبر الحارس شريف إكرامي وجاءت كل المحاولات فردية وتكسرت بسهولة وبأقل مجهود قبل الوصول للثلث الأخير من ملعب الأهلي كما ارتبك دفاع الزمالك من الطوفان الأحمر المتواصل.

 

 الشوط الأول

 بادر الأهلي بالهجوم من خلال مؤمن زكر يا ويبعدها محمود حمدي "الونش" بصعوبة من منطقة الخطورة

 يصاب أحمد فتحي في أنفه في التحام بسيط ويقود أيمن حفني هجمة عنترية ويحصل على ضربة حرة لم يستفد منها الزمالك ووصلت بسهولة في يد الحارس شريف إكرامي.

 

 انحصرت الكرة في منتصف الملعب مع مناوشات هنا وهناك وظلت الكرة في متناول لاعبي الأهلي الأكثر سيطرة واستحواذ وخطورة على مرمى المنافس.

 يضغط الأهلي من خلال العرضيات التي شكلت خطورة من أحمد فتحي على رأس مروان محسن فوق العارضة تليها من ضربة حرة من أحمد فتحي مصدر الخطورة يمينا يلعب الكرة برأسه تصطدم بالصدفة في رأس حسنى فتحي إلى الركنية من حلق المرمى.

 

واصل الأحمر طوفانه ومن ضربة حرة داخل منطقة جزاء الزمالك تمر من الجميع وتجد رأس أحمد فتحي يضع الكرة بجوار القائم من الوضع طائرًا وسط ذعر أحمد الشناوي من العرضيات ووقوف دفاعه أكثر ارتباكًا.

 

هدف أحمر

 

 كان طبيعياً مع الضغط الأحمر أن تهتز شباك الزمالك وفي الدقيقة 22 ومن هجمة منظمة من ناحية اليسار  تمريرة رائعة لحسين السيد يلعب

الكرة ولا أروع بيسراه داخل المنطقة تمر من مروان محسن إلى مؤمن زكريا غير المراقب  يضع الكرة بسهولة داخل المرمى شبه الخالي من حارسه.

 

 لم يختلف الوضع بعد الهدف استغرق أيمن حفني ومحمد إبراهيم ومعروف يوسف وباسم مرسي في حالة النوم والتوهان وارتموا في أحضان دفاعات الأهلي خاصة قلبي الدفاع سعد سمير ومحمد نجيب الذي تقدم كثيرا داخل منطقة جزاء الزمالك ولعب أكثر من عرضية برأسه ويهدر أيضًا مؤمن زكريا من عرضية حسين السيد الذي لم يجد من يوقفه.

 

 زاد ارتباك دفاع الزمالك وبدأ الصراخ من علي جبر بسبب ضعف الرقابة وعدم مساندة ثلاثي الوسط طارق حامد وابراهيم صلاح ومعروف يوسف للدفاع ووقف الطوفان الأحمر مما ترتب عليه أخطاء دفاعية بسبب تنوع الهجمات الحمراء.

 

 لم تظهر أي خطورة على مرمى شريف إكرامي الذي لم يختبر وجاءت محاولات فردية فاشلة تكسرت قبل أن تبدأ باستثناء هجمة فردية من ايمن حفني يسقط أرضًا في محاولة للحصول على ركلة جزاء.

 أخيرا يظهر باسم مرسى ويستشعر انه في المباراة ويحصل على تمريرة من العمق ويسدد بيسراه بجوار القائم.