رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«السيسي» يكلف «الوزير» بتطوير محطة قطار أسوان

اللواء كامل الوزير
اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

كشفت مصادر لـ«الوفد» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتدخل العاجل لتطوير محطة قطار أسوان خلال شهر من الآن بالتعاون مع هيئة السكة الحديد، وعودة المحطة إلى رونقها المعمارى، وبناء على تعليمات «السيسى» بدأت القوات المسلحة أعمالها منذ أمس، على أن تتحمل تكلفة التطوير بالكامل.

وكانت محطة قطار أسوان قد تحولت إلى أكوام من الرمال والزلط أمام الركاب والسياح، مما أدى إلى استياء الكثير منهم خاصة السياح اليابانيين والصينيين، وتداول بعض السائحين اليابانيين صورًا لأعمال التكسير فى المحافظة وتحولت المحطة إلى كارثة حقيقية تهدد السياحة فى المحافظة.

كان اللواء كامل الوزير يرافقه محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي، قد تفقد مدخل محطة السكة الحديد من الخارج أمام ميدان المحطة، وأبدى

عددًا من الملاحظات لتصميم شكل المحطة من الأرصفة والشبابيك والجدران والأرضيات من الخارج والألوان المطلية بها، وطالب بتحديثها بالشكل الفرعونى، وشدد على الانتهاء من رصيفى 2 و3، وتغطية مطابق الصرف الصحى على أرصفة المحطة.

واستمع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لشرح حول مشاكل مشروع تطوير محطة أسوان المتأخر، الذى بدأ إسناد المشروع فى الأول من شهر نوفمبر عام 2015 وبدأت أعمال التطوير الفعلية فى يناير 2016 ثم توقف العمل حتى يوليو 2016، ولم تنته الأعمال حتى اليوم.