عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النائب الوفدي أحمد السجيني يطلق مبادرة لزيادة المرتبات في مواجهة ارتفاع الأسعار

أحمد السجيني
أحمد السجيني

أطلق النائب الوفدي المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب مبادرة لرفع مرتبات العاملين في المؤسسات العامة والحكومية والخاصة لتقليص فارق تحرير سعر الصرف الذي تم اتخاذه من قبل الحكومة.

وأكد «السجيني» أن لجنة  الادارة المحلية ستبحث عقد جلسة طارئة واستدعاء وزير التنمية المحلية الى البرلمان  للتعرف على الاجراءات التي اتخذتها  الحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية والمحافظين لعدم السماح لأصحاب  سيارات الأجرة برفع تعريفة الركوب بصورة عشوائية.

وفيما يتعلق بمبادرة رفع المرتبات، طالب «السجيني» الحكومة ومجتمع رجال الأعمال بتحمل مسئوليتهم الوطنية تجاه قرار زيادة أسعار الوقود ومساعدة المواطن البسيط لسد فارق تعويم الجنيه. وأشار الي أن مؤسسات الدولة يجب أن تنصاع لها، في اطار مسئوليتها تجاه المواطن البسيط.

ولفت «السجيني» الى أن القرارات التي تم اتخاذها كان من الواجب اصدارها منذ سنوات عديدة، ولكن الوضع الآن في حاجة ماسة لها، ومن ثم وجب على الحكومة ومجتمع رجال الأعمال واتحاد الصناعات والشركات أن يكون لديهم المسئولية الاجتماعية والوطنية برفع مرتبات العاملين بها لكي يواكبوا تطورات المشهد الاقتصادي.

واقترح النائب  مصطفي بكري في مواجهة القرارات الصعبة والمؤلمة بتعويم الجنيه وزيادة أسعار السلع والخدمات المقدمة للمواطنين، مطالبة الحكومة باتخاذ خطوات أخرى تدعم وتساند المواطن في مواجهة تلك القرارات ومنها زيادة الحد الأدنى للأجور الى 1500 جنيه وزيادة ضريبة

الدخل على الأغنياء من 22.5٪ الى 25٪ وزيادة الاعفاء الضريبي للطبقة المتوسطة وخلق فرص عمل جديدة واقرار علاوة استثنائية لا تقل عن 10 في المائة وزيادة المعاشات.

وأكد النائب عاصم عبدالعزيز مرشد عضو مجلس النواب أن قرار الحكومة بالزيادات الكبيرة في أسعار البنزين والسولار ستكون له اثار سلبية كبيرة علي المواطنين من محدودي الدخل وغير القادرين خاصة أن هذا القرار سيؤدي تلقائياً الي زيادات كبيرة علي مختلف السلع والخدمات.

وطالب «مرشد» في بيان عاجل قدمه للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الي المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء باتخاذ مجموعة من القرارات للحد من الاثار السلبية للاصلاح الاقتصادي برفع الحد الأدني للأجور لجميع العاملين بالدولة مع اقرار علاوة استثنائية للعاملين بالدولة بنسبة 10٪ يتم صرفها مع مرتب شهر يونيو الجاري وزيادة المعاشات مع صرفها لجميع أصحاب المعاشات في الشهر  الجاري.