رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3 لقطات إعلامية أغضبت السيسي

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته جلسات المؤتمر الوطني الأول للشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، إن الإعلام وبرامج التوك شو منفصلون عن الواقع ويزيفون وعي الناس حول حجم التحديات التي تواجه مصر.

ويبدو جليا إخفاقات بعض وسائل الإعلام التى أشار اليها السيسي اليوم، والتي أغضبت الرئاسة، حيث لم تكن هذه المرة الأولى التى يوجه الرئيس فيها اللوم لوسائل الإعلام بل سبقها عدة مرات.

نرصد خلال التقرير المناسبات التى شارك فيها السيسي، وسجلت مدى غضبه الشديد من الاعلام.

 

 "فى حفل إفطار الأسرة المصرية"

قال السيسي، في كلمة عقب حفل "إفطار الأسرة المصرية" الذي نظمته رئاسة الجمهورية منتصف يوليو الماضي، إنه ينبغي على وسائل الإعلام أن تتعامل بحرص وهي تنتقل أخبار الشهداء.

وأوضح أن وسائل الإعلام لم تكن تنقل كل تفاصيل الشهداء الذين يسقطون فى حرب الاستنزاف مع إسرائيل في نهاية الستينات رغم أنه كان يسقط كل يوم شهداء، قائلا "لكن لم يكن أحد يعرف، اليوم لو سقط شهيد واحد، كل مصر بتحس به، وليه تأثير على كل المصريين، وروحهم المعنوية".

وأضاف الرئيس، أن الإعلام في الخارج قاصدًا وبعض الإعلام في الداخل من غير قصد يمكن أن يتم استخدامهم في الحرب ضد مصر.

وأقر الرئيس بوجود خلل في آلية تدفق المعلومات المقدمة للإعلاميين، مطالبًا بضرورة أن تعمل هذه الآلية جيداً.

وطالب السيسي من الإعلام أن ينتبه وهو يعالج الأمور على الجبهة مع الإرهابيين، قائلًا: "نحن نريد أن تكون المعالجة في الحيز الطبيعي".

 

"السيسي يطالب الإعلام ببث رسائل أمل"

عبر الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية التى عقدت أبريل الماضي

بمسرح الجلاء تحت عنوان" أكتوبر الإرادة والتحدى" عن غضبه الشديد من وسائل الإعلام التى تبث رسائل توحي باليأس، وتفقد الأمل عند الشعب.

وطالب السيسي بضرورة نقل الصورة الحقيقة للمواطن وبث روح الأمل، متسائلًا: "ما وجه الاستفادة من تحطيم أمال المصريين؟".

 

"ندوة تثقيفية للقوات المسلحة"

أعرب الرئيس السيسي، عن غضبه الشديد من تناول عدد من وسائل الإعلام لأزمة غرق الإسكندرية الأخيرة، خاصة الهجوم الشخصي عليه بأنه ترك الأزمة وجلس مع مسئولي شركة سيمينز الألمانية، قائلًا: "أنتم بتعاقبوني عشان جيت وقفت هنا"، إشارة إلى توليه منصب الرئاسة.

وأضاف السيسي خلال كلمته في احد الندوة التثقيفية للشئون المعنوية للقوات المسلحة نوفمبر العام الماضي، أن هذا الكلام لا يليق، ويعتبر عدم وعي بالأزمة ونشر جهل بين المواطنين، خاصة وأن الأزمة لها أسباب تراكمية وتم العمل عليها ولم يهتم أحد بها وتفرغوا للهجوم فقط.

ووجه حديثه للإعلاميين، قائلًا: "أرجو أن تبثوا الأمل في نفوس المواطنين، وتجنب الإحباط الذي يبث بشكل مستمر، وأتمنى أن يتشكل الوعي والإعلام في بث الأمل وتحقيق الاصطفاف الوطني".