رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ القاهرة: عدم استكمال المشروعات القائمة إهدار للمال العام

لمهندس عاطف عبد الحميد
لمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

قال المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، إن المحافظة تعمل الآن على محور استكمال المشروعات القائمة وتصر على استكمالها رغم أي ظروف لأن عدم استكمالها يعد إهدارا للمال العام، لافتًا إلى أن أهم المشروعات القائمة هو مشروع تطوير العشوائيات.

وأوضح المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي المنعقد الآن بديوان عام المحافظة، أنه جار حتى الآن التسكين في حي الأسمرات وتحيا مصر وإنه مازال هناك وحدات جاهزة على التسليم، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على إنهاء عدة مشروعات أخرى لتطوير العشوائيات  مثل مشروع الشهبة، المحروسة 1,2، وتطوير تل العقارب.
وتابع  المحافظ قائلا: سوف نكمل إنشاء 45 ألف وحدة حتى عام 2018، مؤكدا أن الدولة تعمل جاهدة لحل أزمة العشوائيات.

وأكد على أن المحافظة تعمل أيضا الآن على استكمال مشروع إحياء وتطوير القاهرة الخديوية، وتطوير ودعم أسطول النقل العام، والعمل على النهوض بمنظومة النظافة والتي تتم بالمشاركة

مع المواطنين.

وقال المحافظ نستمر في وعي المواطنين بأهمية النظافة، بكافة الطرق وبحملة إعلانية حتى ننهض بمنظومة النظافة، لافتًا إلى أن هناك اتفاقا تم مع المهندس حافظ سعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بعمل أربع مجموعات دعم نظافة الأحياء.

وأوضح المحافظ، أنه يهتم أيضًا بتنمية السياحة لأن القاهرة لديها تراث سياحي عظيم، كما أن المحافظة قامت بالتنسيق مع عدد من شركات السياحة لعمل برامج سياحية بالقاهرة.

وتطرق المحافظ إلى أنه يهتم بتنمية موارد المحافظة وأنه رفع ذلك الموضوع إلى هيئة عليا لمناقشته، بالإضافة إلى تنمية الإدارة المحلية والتنمية البشرية.