رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد .. تاريخ مواجهات الزمالك مع أندية جنوب إفريقيا

مباراة الزمالك وصنداونز
مباراة الزمالك وصنداونز

أيام قليلة تفصلنا عن مباراة الحسم في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك وصن داونز، والمقرر لها يوم السبت المقبل 15 أكتوبر في بريتوريا، على أن تلعب مباراة الإياب في برج العرب يوم 23 أكتوبر الجاري.

 

وتعد هذه المواجهة هي التاسعة للزمالك أمام الأندية الجنوب إفريقية، منذ المباراة الأولي أمام كايزر تشيفز عام 1993، حيث حقق الزمالك 4 انتصارات خلال المباريات الثمانية، بينما خسر في أربعة مباريات، وسجل 12 هدفا مقابل 12 هدفا تلقتها شباكه في هذه المواجهات.

 

" الوفد " تستعرض تاريخ مواجهات الزمالك أمام أندية جنوب إفريقيا  ..

 

- كايزرتشيفز 1993

 

إلتقي الفريقان في الدور الثاني لدوري أبطال إفريقيا ، وإنتهت مباراة الذهاب في مايو 1993 بخسارة الزمالك 2-1 ، حيث سجل أيمن منصور أول أهداف الزمالك في شباك الأندية الجنوب إفريقية .

و إلتقي الفريقان مرة أخري في مباراة العودة ويفوز الزمالك بهدف نظيف للمتخصص أيمن منصور ، ليتأهل الزمالك للأدوار التاليه، الي أن حقق اللقب علي حساب كوتوكو الغاني في النهائي بركلات الترجيح .

 

-أورلاندو بيراتس 2013       

 

بعد غياب 20 عامآ ، يلتقي الزمالك مرة أخري بأحد أندية جنوب إفريقيا ، بعد أن واجه فريق أورلاندو بايرتس في إطار دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2013 .

وخسر الزمالك مباراة الذهاب أمام أورلاندو بنتيجة كبيرة 4-1 وسجل شيكابالا هدف الزمالك الوحيد يومها ، قبل أن يفوز الزمالك في مباراة الإياب بملعب الجونة 2-1 بهدفي أحمد عيد عبد

الملك من ركلة جزاء ، و صلاح سليمان .

 

-أورلاندو بيراتس 2015

أوقعت القرعة مرة أخري الزمالك في مواجهة أورلاندو بيراتس ، حيث التقي الفريقان مرتين في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية .

وحقق الزمالك هذه المرة الفوز ذهابآ وإيابآ ، بعد أن فاز في المباراة الأولي خارج ملعبه 2-1 بهدفي معروف يوسف ومصطفي فتحي ، قبل أن يثأر الفريق للخسارة أمام أورلاندو برباعية قبل عامين ، ويفوز بذات النتيجة 4-1 علي ملعب بتروسبورت في مباراة الإياب عن طريق أحمد توفيق ، وأحمد حسن مكي ، وكهربا ، ومصطفي فتحي .

 

-صنداونز 2016

 

لعب الزمالك أمام صنداونز وهو نفس الخصم المنتظر مواجهته في نهائي البطولة مرتين في دور المجموعات هذا العام ، وإنتهت المواجهتان لصالح صن داونز .

في الذهاب خسر الزمالك بهدفين مقابل هدف سجله محمد إبراهيم ، قبل أن يكرر صن داونز انتصاره علي ملعبه في بريتوريا بهدف سجله علي جبر مدافع الزمالك في مرماه .