رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3 مبادرات لتطوير التعليم بمصر من " ديسكفري اديوكيشن"

التعليم في مصر- أرشيفية
التعليم في مصر- أرشيفية

أعلنت "ديسكفري اديوكيشن"، الرائدة في مجال خدمات المحتوى الرقمي والتنمية المهنية للمدرسين والطلاب، إطلاق 3 مبادرات بالتعاون مع المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي.

وتسهم المبادرات في تطوير المنظومة التعليمية وإتاحة محتوى تفاعلي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات( STEM) لـ23 مليون مدرس وطالب مصري بمختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

جاء خلال مؤتمر صحفي عقد  بمقر وزارة التعليم العالي بحضور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجيهان كمال ممثلة عن وزارة التربية والتعليم، وطارق شوقي أمين عام المجالس التخصصية ورئيس المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي، وفرانسيس ريتشاردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكيلي كمبل رئيسة "ديسكفري اديوكيشن" Discovery Education العالمية.

وأعرب الشيحي عن فخره بهذه الخطوة الجريئة والرائدة في مجال المعرفة  التي بدأت منذ اطلاق بنك المعرفة المصري في يناير 2016 ، موضحا أنها خطوة مهمة نحو بناء مجتمع يتعلم و يفكر و يبتكر.

وأكد اهتمام الوزارة برفع كفاءة وجودة منظومة التعليم من خلال الاستفادة بما يتاح من قواعد بيانات على بنك المعرفة لتعظيم العائد على الاستثمار في مكتبة مصادر التعليم الرقمية التي أطلقتها "ديسكفري اديوكيشن" Discovery Education العالمية.

وأشاد شوقي بالتعاون البناء بين الحكومة المصرية و"ديسكفري اديوكيشن" Discovery Education لتطوير منظومة التعليم وأكد أن الشراكات الناجحة مع المؤسسات الدولية والرائدة في مجال التعليم مثل "ديسكفري اديوكيشن"Discovery Education هي المسار الأمثل لتطوير مهارات المدرس وتوفير كل ما يحتاجه من برمجيات ومحتوى رقمي وتجارب دولية رائدة لتحويل طرق التدريس من التلقين إلى بيئة من التعلم التفاعلي

بما يعود بالنفع على الطالب وبما يسهم في تنشئة أجيال جديدة تتحلى بمهارات القرن الحادي والعشرين من التواصل المجتمعي.

 

وذكرت جيهان كامل ممثلة وزارة التربية و التعليم، أن الطلاب المبتكرون يمثلون ثروة قومية في غاية الأهمية يجب الاهتمام بها و رعايتها، ولذا كانت المبادرة التي تم التعداد لها من قبل  المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المعرفة.

وعبرت كيلي كمبل عن فخرها وسعادتها بأن تكون "ديسكفري اديوكيشن" Discovery Education أحد الشركاء الأساسيين في تطوير منظومة التعليم في مصر، وأشادت بالقائمين على مبادرة بنك المعرفة المصري والتي تعد من المشروعات الملهمة وبالتفاعل الإيجابي للمدرسين وحرصهم على الاستفادة من المحتوى الرقمي والدورات التدريبية التي نقدمها لهم.

وأوضحت أن "ديسكفري اديوكيشن" تعمل حاليا على 3 مبادرات هامة بالتعاون مع الحكومة المصرية لتطوير التعليم ما قبل الجامعي وهى:  برنامج التنمية المهنية للمعلمين STEM، و قناة ديسكفري التعليمية ببنك المعرفة المصري، ومكتبة الوسائط المتعددة التعليمية.