عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأزمات تحاصر كوبر قبل موقعة الكونغو

كوبر
كوبر

عاد الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، من إجازته القصيرة التى قضاها فى بلاده، ليجد الأمور مقلوبة رأسًا على عقب فى المنتخب وتحيطه الأزمات من كل مكان فى الفترة التى يحتاج فيها إلى لملمة أوراقه ووضع اللمسات الأخيرة على المعسكر الذى سينطلق نهاية الشهر الجارى.

ويستعد المنتخب لمواجهة مهمة أمام نظيره الكونغولى خارج الديار فى مستهل مشواره بتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، والمقرر لها 9 أكتوبر المقبل.

ويعول الفراعنة على مواجهة الكونغو أهمية كبيرة بتحقيق نتيجة إيجابية والعودة بمعنويات مرتفعة لمواجهة غانا الحاسمة فى الجولة الثانية، والتى ستمهد الطريق لمنتخبنا لتحقيق حلم التأهل للمونديال الغائب منذ 28 عاماً.

ويواجه كوبر حاليًا أزمة ثقة مع الجماهير المصرية، بعد المستوى غير المرضى الذى ظهر عليه منتخبنا فى المواجهتين الوديتين الأخيرتين، ولم يذق طعم الفوز، بعد أن تعادل مع غينيا إيجابياً بنتيجة 1-1، ثم تلقى هزيمة فى الثانية أمام جنوب إفريقيا خارج الديار بهدف نظيف.

ورغم تبريرات الأرجنتينى، عن أن المباراتين كانتا لاختبار اللاعبين وتجربة طرق اللعب، إلا أنه فقد الكثير من دعم الجمهور الذى رأى فيه أملًا بعد موقعتى نيجيريا والتأهل لأمم إفريقيا، لكن سرعان ما اختفى هذا الأمل بعد الأداء الهزيل للاعبين والفقر فى الحلول الهجومية والأخطاء الدفاعية الساذجة، فى ظل وقوع المنتخب فى مجموعة قوية تضم منتخبات غانا والكونغو وأوغندا، ولن تكون هناك فرصة لتكرار الأخطاء.

كما جاء تأخر الفراعنة فى التصنيف الشهرى للفيفا، ليزيد من احتقان الجماهير، حيث تراجع منتخبنا للمركز الـ53 عالميًا، فى المقابل ارتفع تصنيف الكونغو لتحل خلف مصر بمرتبة واحدة، لتحتل المركز الـ54، وذلك قبل مواجهتها على ملعبها ووسط جماهيرها.

وسمع «كوبر» بنفسه كلمات النقد والاستهجان من الجماهير فى المطار فور وصوله القاهرة بعد انتهاء إجازته، وانتقلت إليه حالة القلق التى أصابت الجمهور.

على الجانب الآخر، أصيب الجهاز الفنى بصدمة كبيرة فور تأكده بغياب مروان محسن، مهاجم الأهلى والمنتخب، عن مواجهة الكونغو بسبب

إصابته فى الحوض، والتى ستبعده عن الملاعب لمدة شهر، وهو اللاعب الذى كان يجهزه كوبر لتعويض العجز فى مركز المهاجم بين صفوف المنتخب.

وأصبح الأرجنتينى الآن مجبرًا على الدفع بأحد المهاجمين باسم مرسى أو أحمد حسن كوكا، وإن كان الأول هو الأقرب للمشاركة بسبب غضب الأرجنتينى من سوء مستوى كوكا وتراخيه الواضح فى مباراة جنوب إفريقيا وعدم امتثاله لتعليماته.

فى المقابل، ما زالت أزمة الأخطاء الدفاعية والبحث عن ظهيرى وسط ثابتين للمنتخب صداعًا فى رأس الخواجة، فى ظل الإصابات المتكررة للثنائى أحمد حجازى ورامى ربيعة، وعدم خوضهما أى مواجهات رسمية لأكثر من شهر لكنه ما زال يبحث عن تحقيق الانسجام بين أحدهما وعلى جبر مدافع الزمالك للوصول إلى أفضل توليفة للخط الدفاعى.

ويبحث الأرجنتينى عن حل لأزمة تضارب مواعيد انضمام اللاعبين المحترفين والمحليين لمعسكر الفراعنة الذى سينطلق نهاية الشهر الجارى، بعد انتهاء الجولة الثالثة من الدورى الممتاز، فيما يصل المحترفون فى يوم 4 أكتوبر ما يجعل أمامه فقط 3 أيام لتجهيز لاعبيه قبل السفر للمباراة.

على الجانب الآخر، بدأ المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، مهمة البحث عن طائرة خاصة للمنتخب للسفر إلى الكونغو، وذلك بناء على طلب من الأرجنتينى لتوفير الوقت والابتعاد عن مشاق رحلة السفر التى ستصل إلى 13 ساعة.