عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"أمن القليوبية" يكشف غموض اختفاء عجوز بشبين القناطر

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكن ضباط مباحث مديرية أمن القليوبية من كشف غموض اختفاء شخص في العقد السابع من عمره، وتبين مصرعه على يد تشكيل عصابي تخصص في اختطاف المواطنين وطلب فدية من زويهم، وذلك في قرية نوى بدائرة مركز شبين القناطر .

تلقى اللواء مجدي عبدالعال مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء الدكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث الجنائية، وذلك في المحضر رقم 8273 إداري مركز شبين القناطر لسنة 2016م بشأن بلاغ "عصام, م"  (36 عاما- مدرس) ومقيم في نوى بدائرة المركز، بغياب والده "محمد. م" (73 عاما- بالمعاش) ومقيم بذات العنوان، عن المنزل، حيث خرج لصلاة الفجر ولم يعد، وأضاف بقيامه بالبحث عنه وسؤال الجيران، وأثناء البحث شاهد بقعة دماء على الأرض أمام منزلهم واشتبه أن يكون والده قد تعرض للأذى.
وتم تنفيذ خطة بحث بإشراف اللواء أشرف عبد القادر ، مدير إدارة البحث الجنائي، ورئاسة العميد  حسام الدين فوزي رئيس قسم المباحث الجنائية، وتوصلت جهود الخطة إلى أن وراء ارتكاب الواقعه "حسام الدين. م"31 عاما - عاطل ومقيم في حي 11  مجاورة 4 بالشيخ زايد ، والسابق اتهامه في القضية رقم 959 جنح قسم الدقي لسنة 2015م – سرقة وسائل نقل، ومحكوم عليه هارب في القضية رقم 64 جنايات قسم الشيخ زايد لسنة 2015م سرقة بالإكراه، حصر رقم 3250 لسنة 2015م ، و"مصطفى. ب" 31  عاما،ومقيم في نوي بدائرة المركز ، و"أحمد. م" 36 عاما، عاطل ومقيم بذات العنوان "شقيق الثاني من الأم" .

حيث توصلت التحريات إلى مشاهدة الثاني في وقت معاصر لارتكاب الحادث بالمنطقة وأنه يمر بضائقة مالية لاقتراضه أموالاً تعذر عن سدادها، وأن الثالث مقيم بشقة بالعقار ملك المجني عليه لم يتواجد بها عقب الواقعة وأنهم وراء اختفاء المجني عليه .    
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين ، وبمواجهتهم  بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بصحتها ،وأقروا بأنهم عقدوا العزم وبيتوا النية على اختطاف

المجني عليه لعلمهم بثرائه وطلب فدية من أهليته، وفي سبيل تنفيذ مخططهم الإجرامي قاموا برصد تحركات المجني عليه في عدة أيام سابقة للواقعة، وقام الثاني بإستئجار السيارة رقم ق م س 3512 ماركة أوبترا سوداء اللون من أحد المعارض بمدينة قليوب، وليلة الحادث تقابلوا جميعاً بمسكن الثالث الكائن بعقار المجني عليه وتقاسموا الأدوار فيما بينهم على أن يتواجد الثاني بمنطقة الحادث.

وعقب أداء المجني عليه لصلاة الفجر وعودته للعقار ملكه لجمع القمامة كعادته، كان المتهمين في انتظاره بالدور الأرضي، وحال دخوله بادروه بجذبه داخل شقة خالية بالدور الأرضي ووجهوا له لكمات بوجهه وجسده لمنعه من الاستغاثه حتى نزف دماءاً وقاموا بتوثيقه بالحبال ووضع لاصق طبي على فمه ووضعوه بحقيبة السيارة، وحال توجههم لمحل إقامة الأول بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة، لاحتجاز المجني عليه، فوجئوا بوفاة المجني عليه فقاموا بالتخلص من الجثة بإلقائه في أحد المصارف بمنطقة منشاة القناطر  بالجيزة .
من خلال  التنسيق مع قطاعي الأمن العام وأمن الجيزة، تم اصطحاب المتهمين للإرشاد عن مكان تخلصهم من جثة المجني عليه، وتبين أنه تم العثور على جثة المجني عليه في المحضر رقم 3864 إداري مركز منشأة القناطر لسنة 2016م، وتم اصطحاب أهلية المجني عليه لمشرحة المستشفى وتعرفوا على الجثة .