رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"السجيني": عدم تطبيق التوقيت الصيفي تقدير من الحكومة للبرلمان

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الحكم المحلى بمجلس النواب، إن قرار مجلس الوزراء بشأن عدم تطبيق التوقيت الصيفى الذى كان من المقرر تطبيقه اعتبارا من يوم 8/7/2016، أمر منطقى ويؤكد احترام السلطة التنفيذية لسلطات البرلمان.

وأكد السجيني، فى تصريح خاص لـ"الوفد"، أن هذا القرار كان متوقع، فى إطار العلاقة المحترمة بين سلطات الدولة، قائلا: "اللى حصل من الحكومة بشأن التوقيت الصيفى هو اللى صح ولم أكن أتخيل أن الحكومة ستمنتع تنفيذ قرار للبرلمان".

ولفت إلى أنه فى حالة حدوث العكس من جانب الحكومة، كنا نصبح فى دولة فوضى ولكن الوضع فى مصر الآن أصبح  دولة مؤسسات ونطبق الدستور ونحترم قرارات البرلمان.

وبشأن الأعباء المالية التى كانت تتحدث بشأنها الحكومة قال السجينى:" لم يصلنى  فى لجنة الحكم المحلى أى أوراق رسمية بشأن بخصوص الأعباء المالية  وإذا أفادتنا الحكومة سنقوم بدراستها".

وكان مجلس الوزراء قرر فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل، عدم تطبيق التوقيت الصيفى الذى كان من المقرر تطبيقه اعتبارا من يوم 8/7/2016، وذلك  فى ضوء ما ورد من مجلس النواب، بشأن تعديل القرار بقانون رقم (24) لسنة 2015، بوقف العمل بالتوقيت الصيفى، وعدم تطبيقه مستقبلاً.