عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العالم يستعطف "ميسي"

ميسي
ميسي

"لا ترحل ليو" عبارة تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلان نجم كرة القدم ليونيل ميسي اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده الأرجنتيني عقب الخسارة أمام تشيلي في نهائي كوبا أمريكا المئوية بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف.

ويعد النهائي هو الثالث على التوالي الذي يخسره «البرغوث» مع الأرجنتين ليفشل نجم فريق البلوجرانا في قيادتها لأي لقب حتى الآن رغم أنه سبق وتوج معها بمونديال الشباب وذهبية الأوليمبياد.

وطالب الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكري من البرغوث ليونيل ميسى بضرورة الرجوع عن قراره بالاعتزال اللعب الدولي عقب الخسارة أمام تشيلي وخسارة لقب البطولة بنسختها المئوية.

وأعلن الرئيس الأرجنتيني أنه يشعر بالفخر بمنتخب بلاده أكثر من أي وقت مضى وخص بالذكر ميسى صاحب الكرة الذهبية وأفضل لاعب فى العالم خمس مرات.

ووجه الرئيس الأرجنتيني رسالة مؤثرة لنجم فريق البلوجرانا الإسبانى قال فيها إنه يأمل أن تستمر لسنوات طويلة لأنك «البهجة» الحقيقية لبلادك، واختتم رسالته قائلاً إن كرة القدم ستنتهى فعليًا لدينا عندما يختفى ملك التانجو النجم ليونيل ميسي.

وأضاف ماوريسيو ماكري «تحية كبيرة للمنتخب الأرجنتيني.. لا تحزنوا.. شكرا لكم على إمتاعنا.. فرغم الحزن إلا أننا فخورون بالمنتخب وباللاعبين الكبار.. أنها هذه هي كرة القدم».

وجاءت تصريحات رئيس الأرجنتين في إطار حملة على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» تحت اسم «هاشتاج» بعنوان «لا ترحل ليو»، التي أطلقتها الجماهير العاشقة للساحر الأرجنتيني من أجل إقناع نجمها بالعدول عن قرار الاعتزال.

واستعطفت الصحف الأرجنتينية النجم ليونيل ميسى للتراجع سريعًا عن قراره الصادم بالاعتزال فى هذا التوقيت الحرج فى ظل الاستعداد لمونديال كأس العالم بروسيا.

وسلطت وسائل الإعلام المحلية والعالمية الضوء على الدموع التى انهارت من قائد التانجو ليونيل ميسي والذى خطف الأنظار بعد إهداره لركلة الترجيح وبكائه أيضاً بعـد خسارة النهائي الثالث على التوالي والرابع له مع منتخب بلاده.

وخرجت الصحف الأرجنتينية بعناوين مختلفة بعد الصدمة.. حيث قالت صحيفة أوليه «لا تذهب» وطلبت من مهاجم برشلونة العدول عن قرار الاعتزال دوليًا.

أما صحيفة لاكابيتال فعنونت غلافها «الآم ليونيل تنهى مسيرته مع المنتخب».. كما قالت صحيفة بوبولار «الأرجنتين خسرت لقب مستحق أمام أعنف لاعبين كرة قدم».

وأخيرًا تحسرت صحيفة «لا ناسيون» على خسارة اللقب مرة ثانية على التوالى بركلات

الترجيح وأمام نفس الخصم.. ونشرت صورة كئيبة لميسي بعنوان «اعتزال ميسى.. كابوس لابد أن ينتهى».

وهدد عدد من نجوم المنتخب الأرجنتيني بالاعتزال دوليًا إذا لم يتراجع القائد ميسى عن قراره.. ويأتى على رأس هؤلاء.. مهاجم التانجو وهداف مانشستر سيتي الإنجليزي سيرخيو أجويرو البالغ من العمر 28 عامًا.

كما قرر نجم فريق نابولي الإيطالي وهداف الكالشيو جونزالو هيجوايين السير على نهج قائد منتخب بلاده بالاعتزال دوليًا.. وهو نفس القرار الذى اتخذه كل من لوكاس بيليا وانخل دي ماريا والمخضرم وإيزيكييل لافيتزي.

ومن بين اللاعبين الذين سيحذون حذو أفضل لاعب في العالم زميل ميسي في برشلونة الإسباني الجوكر خافيير ماسكيرانو صاحب الـ32 عامًا والـ123 مباراة دولية.

بينما أكد الحارس العملاق سيرخيو روميرو أنه إذا لم يعد ميسي عن قراره سيكون مسئولاً عن الضرر الذى سيلحق بمنتخب بلاده بسبب اعتزال العديد من النجوم دولياً.

وفى تصريح إنساني جداً من العدو التقليدي.. عبر قائد منتخب البرتغال ونجم نادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو عن حزنه لقرار «غريمه» نجم نادي برشلونة ليونيل ميسي بعد قرار الأخير اعتزاله اللعب الدولي.

وقال رونالدو، إن قرار البرغوث قاسى جدا لكن على المشجعين تفهمه وتقبله، مشيرا إلى أن ميسي لم يعتد على الهزائم أو أن يحل بالمركز الثاني لأنه الأول دائماً.

ووجه «الدون» رسالة مؤثرة جدا.. قال فيها «إهدار ركلة جزاء لا تجعلك تبكى بهذه الطريقة أو تحزن بهذا الشكل»، مؤكدا أنه يتمنى أن يعود ميسى لصفوف المنتخب الأرجنتيني لأن فريقه بحاجة إليه.