رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير النقل يلغي زيادة أسعار تذاكر القطارات الإضافية

قطار
قطار

أكدت مصادر لـ"الوفد" أن الدكتور جلال سعيد وزير النقل، عقد اجتماعًا عاجلاً مع قيادات السكة الحديد لمناقشة زيادة أسعار تذاكر القطارات الإضافية والتي يبدأ تطبيقها في العشر الأواخر من رمضان وعيد الفطر المبارك حتى 12 يوليو المقبل.

وتبلغ الزيادة 32 جنيهًا على كل تذكرة، ما أدى إلى استياء ركاب الصعيد، الذين اعتادوا على السفر إلى بلادهم لقضاء إجازة العيد مع أسرهم، وهددوا بالتظاهر في محطة سكة حديد مصر.

وقرر "سعيد" إلغاء الزيادة التي قررتها السكة الحديد على تذاكر القطارات الإضافية وعربات العلاوة وتم طبع 225 ألف تذكرة لقطارات الصعيد لمواجهة الزحام.

وكان وزير النقل أكد في تصريحات صحفية أنه لا يجوز زيادة أسعار تذاكر القطارات الإضافية طالما هي بنفس الحالة والخدمة.

وكانت هيئة السكة الحديد قررت منذ أيام في سرية تامة رفع سعر تذاكر القطارات الإضافية على خطوط الصعيد.

وبلغ عدد القطارات الإضافية 14 قطارا تخدم ركاب محافظات أسيوط وقنا وسوهاج والأقصر وأسوان، وذلك لزيادة إيرادات هيئة السكة الحديد الخاسرة.     

وقررت الهيئة تشغيل قطارات إضافية وزيادة

تركيب القطارات بدءا من يوم 29 يونيو وحتى يوم 12 يوليو 2016.

بالإضافة إلى زيادة عدد القطارات المكيفة للوجه القبلي بإضافة عربات علاوة واستكمال تركيب جميع القطارات المميزة بأقصى تركيب مسموح من عربات إضافية.

وأعلنت هيئة السكة الحديد، إجراءات حجز القطارات للوجه القبلي، حيث حددت بدء حجز تذاكر العيد اعتبارا من أمس الأول الخميس ليوم 25 رمضان 30 يونيو، والجمعة لحجز يوم 26 رمضان، والحجز أمس ليوم 27 رمضان، والحجز اليوم المقبل 28 رمضان، والحجز الإثنين ليوم 29 رمضان والثلاثاء المقبل لحجز يوم 30 رمضان وقفة العيد.

أما جدول العيد يبدأ الحجز عليه بدءًا من يوم 29 يونيو وحتى 12 يوليو، يوم بيوم.