رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بنك الإسكان يطلق خدمة سداد أقساط «الشقق» بالموبايل

قيادات بنك التعمير
قيادات بنك التعمير والإسكان و"فوري" خلال المؤتمر

أكد فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، أن خطة تطوير فروع البنك وصلت إلى مرحلة متقدمة وخلال شهرين سيتم الإعلان عنها، موضحًا أنها ستمكن البنك من تقديم خدمات إلكترونية متطورة لتقديم خدمات مصرفية عن طريق الموبايل والإنترنت (الإنترنت بانكينج والموبايل بانكينج) وتقديم كافة الخدمات المصرفية بشكل متقدم وأكثر كفاءة.

وقال «السباعى» على هامش مؤتمر توقيع اتفاقية مع شركة فورى: إن البنك يسعى إلى إيجاد حلول عملية للقضاء على الزحام فى الفروع، خاصة لعملاء الوحدات السكنية الخاصة بإسكان محدودى ومتوسطى الدخل، بالإضافة إلى مساعدة العميل على السداد فى أقرب مكان له من خلال شركة فورى.

قام البنك وشركة فورى بتوقيع اتفاقية تمكن سداد أقساط الوحدات السكنية عن طريق منافذ شركة فورى التى تزيد على 50 ألف منفذ فى مختلف محافظات مصر، وتقتصر الخدمة على الأقساط التى تصل إلى 2000 جنيه فأقل.. موضحًا أن الخدمة تسهم فى تشجيع العملاء أصحاب الوحدات السكنية على السداد فى المواعيد المحددة بدلًا من التأخير والدخول فى قائمة الاستعلام الائتمانى بالسلب، موضحًا أن هناك أقساط وحدات بمبالغ بسيطة تصل إلى 40 جنيهًا أو 70 جنيهاً، ولا يستطيعون الذهاب للبنك لسدادها، وهو ما يتسبب فى تراكم الأقساط على العملاء لانخفاض قيمتها، أما فى حالة وجود منفذ بجوارهم فلن يتكاسل العميل عن السداد، خاصة أن البنك يتيح له أماكن متعددة للسداد سواء من خلال ماكينات الصراف الآلى التى تقبل الإيداع النقدى، أو فروع البنك أو منافذ شركة فورى.

ولفت إلى أن هذه الخدمة «فورى» سيتم ربطها بشبكة البنوك بالسوق المصرى، كما يتم زيادة الماكينات التى تقبل الإيداع النقدى.

قال أشرف صبرى، رئيس شركة فورى للدفع الإلكترونى: إن الشركة بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان ستطلق خدمة جديدة خلال شهرين، تمكن العملاء من سداد الأقساط عبر الموبايل، مما يعد نقلة نوعية فى المدفوعات الإلكترونية وتسهيل سداد الأقساط والتيسير على العملاء.

ولفت إلى أن الشركة تضع خطوات عملية لتفعيل التجارة الالكترونية عبر الإنترنت من خلال التعاون مع

الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من بيع منتجاتها عبر شبكة الإنترنت، وهو ما يسهم فى دخول قطاع كبير فى الاقتصاد الرسمى، كما يمكن هذه الشركات من التعامل مع البنوك، والتوسع فى أنشطتهم المختلفة.

أوضح أشرف بسيونى، نائب رئيس بنك التعمير والإسكان، أن البنك لديه خبرة كبيرة فى تمويل المشروعات الصغيرة فى مجال المقاولات من خلال برنامج المقاول الصغير، وكذلك فى قطاع التجزئة المصرفية، ووفقًا للاتفاقية مع البنك المغربى للتجارة والخارجية سيتم الاستفادة من خبرة البنك فى أوجه البناء والخبرة الهندسية، والتمويل، ومن المتوقع زيادة الاستثمارات المغربية فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار «بسيونى» إلى أن البنك المغربى نجح فى فتح مجال لتمويل المشروعات والتجارة فى أفريقيا، ووفقًا للبروتوكول سيتم الاستفادة من خبرته فى تمويل مشروعات مشتركة بأفريقيا، وسيتم تمويل الشركات الكبيرة سيتم الاستفادة من الخبرات الهندسية لدى بنك التعمير والإسكان نظير أتعاب يتم سدادها للبنك طبقًا للاتفاق، أو من خلال المشاركة بالخبرة فقط فى استثمارات داخلية.

وأضاف أن البنك يدرس طرح وعاء ادخارى جديدة بالدولار بعائد متغير، موضحًا أن نسبة توظيف الودائع للقروض تصل إلى 56%.

وأشار عبدالرحمن عبدالباسط، رئيس قطاع العمليات المصرفية بالبنك إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تقديم خدمة محفظة التعمير والإسكان التى تتيح للعميل سداد الأقساط عبر الموبايل التى من المقرر إطلاقها خلال شهرين ونصف الشهر.