عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التعاون الدولي ورئيس البنك الأوروبي يلتقيان أعضاء مجلس النواب

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وسوما تشاكاراباتى، رئيس البنك الاوروبى لاعادة الاعمار والتنمية، اليوم الثلاثاء، حيث التقيا بالنائب السيد الشريف، والنائب سليمان وهدان، وكيلا مجلس النواب، وعدد من أعضاء المجلس.

واستهل النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، اللقاء بالترحيب بتشاكاراباتى، والوفد المرافق له فى زيارته الأولى لمصر، مقدما اعتذاره عن عدم حضور الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، نظرا لسفره خارج البلاد، مشيدا بالتعاون الحالى بين مصر والبنك، الذى اسهم فى دعم عدد من المشروعات التى تمس حياة المواطنين.

وأوضح أن مجلس النواب، يتشكل من 19 حزبا ويتضمن عددا كبيرا من الشباب، اضافة إلى متحدى الاعاقة، مشيرا إلى أن المجلس فى تشكيله الحالى عازم على دعم خطة الدولة لبناء مصر الديمقراطية الحديثة، واصدر مجموعة من التشريعات تتوافق مع مطالبات المواطنين، خاصة أن الشعب لديه من الامال والطموحات أن يتعاون مجلس النواب مع جميع مؤسسات الدولة، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، لديه ارادة قوية لتنفيذ المشروعات فى وقت سريع.

وأكدت سحر نصر، أن زيارة رئيس البنك تأتى في إطار اعتزام البنك إطلاق الاستراتيجية الأولى له المتعلقة بمصر، التي نرغب فى أن تتماشى مع مطالب واحتياجات الشعب المصرى، مما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، مع دعمها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والطاقة المتجددة، مشيرة إلى أهمية لقاء رئيس البنك مع أعضاء مجلس النواب، لمعرفة اولويات الشعب خلال الفترة المقبلة.

وأشادت الوزيرة، بجهود البنك في دعم عدد من المشروعات، حيث استثمر نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن في العديد من البنية الاساسية والقطاعات الحيوية، مؤكدة أن هناك العديد من القطاعات التي تمس حياة المواطنين.

واعرب تشاكارباتى، عن سعادته بزيارته الأولى لمصر عقب اعتمادها دولة عمليات لدى البنك، حيث هناك رغبة فى زيادة استثمارات البنك فى مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى حرصه فى اللقاء بأعضاء مجلس النواب، ضمن زيارته لأنهم المعبرين عن مطالب الشعب المصرى واولوياته، وتم انتخابهم بشكل ديمقراطى، وذلك يأتى فى اطار الاستراتيجية الجديدة للبنك عن مصر، التى يسعوا للتوافق مع اولويات الشعب المصرى.

وأوضح أنهم يسعون للوصول إلى كافة فئات المجتمع المصرى، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى حرص البنك فى التعاون مع القطاع

الخاص، مؤكدا دعم البنك لتنفيذ المشروعات فى مصر فى اسرع وقت وبجودة عالية.

وقد جرى حوار بين أعضاء مجلس النواب ورئيس البنك والوفد المرافق له، حيث أوضح النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن البرلمان انشئ لجنة مستحدثة فى المجلس وهى لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، لما يرى الشعب المصرى اهمية لهذه الصناعة.

وتحدث النائب على مصليحى، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عن أهمية دعم توفير المياه النظيفة فى كافة انحاء مصر، مشيرا إلى أن ذلك احدى اولويات الحكومة ومجلس النواب، منوها إلى أن المجلس بصدد انشاء جهة تتبع رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء مباشرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطالب عدد من النواب، البنك بضرورة توسيع نشاطه فى مصر ليشمل مختلف المحافظات، خاصة الاكثر احتياجا، مشيرين إلى أن هناك عدد من المشروعات التى يمكن للبنك دعمها فى مجالات البنية التحتية والسياحة.

من جانبهم، أوضح أعضاء البنك أن البنك يحاول تمويل بقدر كبير عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقاموا بتمويل عدد من مشروعات الطاقة، كما ساعدوا عدد من شركات البترول فى زيادة انتاجهم، وتحسين سلامة السكك الحديدية فى مصر، مشيرين إلى البنك يدعم نحو 400 شركة فى مصر منهم نحو 20 شركة تديرها سيدات.

وذكر أعضاء البنك، أنهم قام بدعم تقليل الغازات المنبعثة من الهواء فى مصر، معربين عن سعادتهم بوجود عدد كبير من الاحزاب ممثلين فى مجلس النواب، مؤكدين على رغبتهم فى تنفيذ عدد من المشروعات فى مصر بشكل سريع.