رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بريطانيا تقدم 10 ملايين استرليني دعمًا لحكومة الوفاق الليبية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اليوم الاثنين تقديم بلاده 10 ملايين استرليني، دعما لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية - في بيان لها اليوم الاثنين - أن زيارة الوزير فيليب هاموند إلى طرابلس تأتي لدعم رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج وحكومة الوفاق الوطني الجديدة.
وتأتي زيارة هاموند في أعقاب وصول المجلس الرئاسي إلى طرابلس مؤخرًا، وهي أول زيارة لوزير خارجية بريطاني منذ عام 2011 ومنذ إخلاء السفارة البريطانية في 2014.
وبحث وزير الخارجية هاموند، خلال اجتماعاته في ليبيا، أولويات حكومة الوفاق الوطني حول إحلال الأمن وإعادة بناء الاقتصاد واستئناف تقديم الخدمات لما هو في صالح كافة الليبيين، كما بحث خطط التصدي لداعش ومكافحة تهريب الأفراد.
كما أعلن وزير الخارجية خلال زيارته تقديم 10 ملايين جنيه استرليني دعما لحكومة الوفاق الوطني، تشمل 1.5 مليون جنيه لمواجهة الهجرة غير المشروعة والتهريب والجريمة المنظمة، و1.8 مليون جنيه دعما لجهود مكافحة الإرهاب.
وقال هاموند "تؤيد بريطانيا وحلفاؤها تمامًا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق

الوطني فايز السراج وحكومته في جهودهم الراميةإلى استعادة الأمن والاستقرار في أنحاء ليبيا، ونحن على استعداد لتقديم مزيد من الدعم لليبيا وشعبها."
وأضاف أن بريطانيا في طليعة جهود المجتمع الدولي الرامية إلى إحلال الاستقرار في ليبيا، وهي ملتزمة بتقديم مبلغ 10 ملايين جنيه استرليني إضافي لمساعدة حكومة الوفاق الوطني في تعزيز المؤسسات السياسية، وتقوية الاقتصاد، وإحلال الأمن، وتوفير العدالة. وهذا المبلغ إضافة لمبلغ 11.5 مليون جنيه الذي قدمناه لليبيا في السنة الماضية لتوفير مساعدات تنموية وإنسانية.
ورحب الوزير البريطاني بالجهود المستمرة التي يبذلها السراج وأعضاء المجلس الرئاسي لإحراز تقدم في إحلال الأمن، وإعادة بناء الاقتصاد، واستئناف تقديم الخدمات العامة لصالح الليبيين.