رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تنظيم "داعش" يتقدم على جبهتين في حلب

داعش يتقدم على جبهتين
داعش يتقدم على جبهتين بحلب

حقق تنظيم داعش تقدما خلال معاركه ضد الجيش السوري والفصائل المقاتلة على حد سواء في محافظة حلب في شمال سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان  اليوم السبت.

وتتواصل المعارك العنيفة بين التنظيم الارهابى  وقوات النظام السوري شرق بلدة خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي، حيث واصل المتطرفون تقدمهم ليسيطروا على قرى وتلال عدة بينها الطوبة ودويز والحميدية وجبل زيد وغيرها، بحسب المرصد السوري.

وتعد خناصر بلدة ذات اهمية للجيش السوري كونها تقع على طريق الامداد الوحيدة التي تربط حلب بسائر المناطق الخاضعة له والمعروفة بطريق اثريا خناصر.

واستعاد الجيش السوري نهاية فبراير الماضي خناصر بعد يومين على سيطرة تنظيم داعش  عليها، وتدور منذ ذلك الحين اشتباكات متقطعة في محيطها تزايدت حدتها الفترة الماضية.

وفي ريف حلب الشمالي، وتحديدا قرب الحدود التركية، تمكن التنظيم من السيطرة على قرية قصاجك من ايدي الفصائل المقاتلة، بحسب المرصد.

ومنذ بداية الشهر الحالي، تخوض فصائل مقاتلة بمعظمها وبينها فصيل "فيلق الشام" المدعوم من انقرة، معارك ضد التنظيم الارهابى في القرى المحاذية للحدود التركية في ريف حلب الشمالي والشمالي الغربي.

وكانت الفصائل المقاتلة انتزعت عددا من القرى والبلدات التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش  بداية الشهر الحالي، الا انه سرعان ما تمكن من استعادة عدد منها.