رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك يحاصر الداخلية بالتجمع الخامس ويسعى لاستعادة الانتصارات المحلية

الزمالك والداخلية
الزمالك والداخلية

يلتقى فى السابعة مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك الداخلية ضمن الجولة الـ23 لبطولة الدورى المقررة بملعب بتروسبورت.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء وسط حاله معنوية مرتفعة بعد الفوز الذى حققه الفريق منذ أيام على بجاية مولودية الجزائرى بهدفين نظيفين فى ذهاب دور الـ16 من دورى أبطال أفريقيا ونجاح اللاعبين فى استعادة الثقة بعد تخطيهم أزمة الخسارة من الإسماعيلى بهدف فى الجولة السابقة للمسابقة المحلية.

استعد الفريق الأبيض للقاء جيدًا عن طريق التدريبات اليومية بملعب عبداللطيف أبو رجيلة، بمشاركه جميع اللاعبين باستثناء مصطفى فتحى، الذى لا يزال يخضع لبرنامج تأهيل فى أحد المراكز العلاجية من إصابته فى عضلات البطن السفلية.

حرص الاسكتلندى ماكليش على عقد جلسة مع اللاعبين طالبهم فيها باستمرار الروح القتالية التى لعبوا فيها أمام بجاية مولودية الجزائري، وأن عليهم أن يتمسكوا بأمل المنافسة على القمة من دون النظر إلى نتائج المنافس التقليدى الأهلى، مشيرًا إلى أن لقاء الداخلية لن يكون سهلًا، خصوصًا أن المنافس يضم لاعبين على مستوى فنى مرتفع، على رغم خروجه من كأس مصر على يد المصرى البورسعيدى.

ومن المقرر أن يلعب ماكليش اللقاء بخطة متوازنة تعتمد على السيطرة على منطقة وسط الملعب مع انطلاقات العمق عن طريق أيمن حفنى والأجناب عن طريق حازم إمام من ناحية اليمين وكهربا من ناحية الشمال مع التركيز على إرسال العرضيات إلى الزامبى مايوكا فى منطقة الـ18، مطالبًا بضرورة إحراز هدف مبكر يمنح اللاعبين الأفضلية والسيطرة على مجريات الأمور داخل المستطيل الأخضر.

وحرص المدير الفنى على مشاهدة لقاءات عدة للداخلية لمعرفة نقاط القوة والضعف لوضع الخطة المناسبة.

وأكد محمد صلاح، المدرب العام، أن لقاء الداخلية مثل أى لقاء آخر هدفنا من خلاله هو الحصول على النقاط الثلاث لاستمرار أمل المنافسة على قمة الدورى وعدم توسيع الفارق

مع المنافس، وأن هناك ثقة كبيرة أن اللاعبين يقدرون المسئولية الملقاة على عاتقهم وأنهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز فى الدورى مثلما حدث فى البطولة الأفريقية.

يتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوى لحراسة المرمى، محمد كوفى أحمد دويدار عمر جابر حمادة طلبة للدفاع، طارق حامد معروف يوسف كهربا لخط الوسط، أيمن حفنى حازم إمام مايوكا للهجوم.

أما فريق الداخلية فتحت قيادة مديره الفنى علاء عبدالعال، الذي أكد جاهزيته للقاء، وأنه يدرك أن اللقاء لن يكون سهلًا إلا أنه فى الوقت نفسه يعرف أن لاعبيه يقدمون أداءً قويًا أمام الفرق الكبيرة.

وعقد عبدالعال اجتماعًا مع لاعبيه طالبهم خلاله بنسيان الخسارة من المصرى والخروج من بطولة كأس مصر والتركيز فى لقاء الزمالك من أجل العودة من جديد إلى المربع الذهبى.

ويدخل الداخلية اللقاء ورصيده 36 نقطة فى المركز السابع، ويسعى عبدالعال للقفز إلى مركز متقدم.

يغيب عن اللقاء ايمانويل جيبتور بسبب الإصابة بينما يلعب المدير الفنى بتشكيل مكون من أحمد فوزى لحراسة المرمى، وأحمد صديق وجهاد جنيدى وحسام عبدالجواد ورشاد فاروق وشهاب الدين احمد وعامر صبرى وأحمد قطاوى وعبدالعزيز موسى وسيريا بيلا وفريد شوقى وعمر مرعى.