رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جمعية مستثمرين الإسماعيلية يناقشون مبادرة المشروعات الصغيرة

مؤتمر للتعريف بمبادرة
مؤتمر للتعريف بمبادرة ال"200 مليار" بالإسماعيلية

نظمت جمعية المستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية بالتنسيق مع البنك الأهلي المصري مؤتمرًا للتعريف بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي  الـ "200 مليار جنيه"، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وقال المهندس مصطفى أبو حديد رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية إن الهدف من المؤتمر  التعريف بمبادرة الرئيس وتفعيلها في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمقدرة بمبلغ 200 مليار جنيه بفائدة ميسرة 5% .وأكد أبو حديد خلال المؤتمر الذي عقد بمقر الجمعية بالإسماعيلية وحضره رجال الأعمال وممثلون عن الغرفة التجارية أن المبادرة تعد الأولى من نوعها من حيث قيمة الفائدة الميسرة والتي لا تتعدى 5%.

وقال محمد أبو النور مدير منطقة القناة وسيناء بالبنك الأهلي إن المبادرة سعر العائد المتواضع 5% وهو رقم غير مسبوق والهدف منها إنعاش مجالات الاقتصاد ووضع قيمة مضافة للمساهمة في تعافي الاقتصاد .مبادرة غير مسبوقة في تاريخ الجهاز المصرفي والبنوك هي المنوط

بها تفعيل  المبادرة .

وأكد أبو النور حجم المبادرة ميسرة وأن المبادرة  تضم المشروعات  الصغيرة والصغيرة جدا والمتوسطة ، مشيراً إلى أن رأسمال المشروعات المسموح لها الدخول  في المبادرة من 50 ألفا حتى 20 مليون جنيه . وأكد أن حجم المبيعات هو المحدد لتحديد فئة المشروع .

وقدم أبو النور عرض لشروط  ومدة التمويل مؤكدًا أن الحد الأدنى والأقصى للقروض يتم تحديده  بناءً على دراسة البنك . وأكد أن أنواع التمويل أما رأسمالي أو  تمويل تشغيلي.وقال ان المبادرة تتيح فترة 7 سنوات لسداد القرض وهي  فترة سماح كبيرة .