رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مواجهة ساخنة بين المصري وسموحة.. وأسوان يتحدى المقاصة

المصرى وسموحة
المصرى وسموحة

يلتقى اليوم -الأحد– فريقا المصرى وسموحة فى مواجهة ساخنة ومتكافئة باستاد الإسماعيلية، بينما يحل فريق أسوان ضيفا على نظيره مصر المقاصة بملعب الفيوم ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز.

المصرى * سموحة

يستضيف استاد الإسماعيلية مواجهة المصرى وسموحة فى السادسة إلا الربع فى مباراة غاية فى الصعوبة والندية، ويسعى حسام حسن المدير الفنى للفريق البورسعيدى إلى استعادة ذاكرة الانتصارات بعد التعثر والهزيمة أمام حرس الحدود فى الجولة الماضية التى أوقفت قطار انتصارات المصرى الذى انطلق بقوة منذ بداية الموسم ليدخل أبناء بورسعيد المباراة فى المركز الثالث برصيد 39 نقطة.

وخاض المصرى معسكرا مغلقا استعدادا للمباراة، وأكد إبراهيم حسن مدير الكرة أن المعسكر حقق أهداف الجهاز الفنى بزيادة التركيز فى المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن تغيير المناخ ساعد كثيراً على تهيئة اللاعبين نفسياً وبدنياً لاستكمال العروض الجيدة فى الدورى.

ومن المنتظر أن يلعب المصرى بتشكيل يضم محمد فتحى فى حراسة المرمى وأمامه أسامة العزب ومحمد مجدى وولسون وأحمد أيمن منصور وسيد عبدالعال وأحمد كابوريا وأحمد جمعة وأحمد رؤوف ومهاب سعيد وموسى داو، ويغيب عن صفوف الفريق الحارس رمزى صالح للإيقاف.

فى المقابل، يدخل سموحة المباراة تحت قيادة حلمى طولان الذى يسعى لتحقيق الفوز للاقتراب من المربع الذهبى، خاصة أن الفريق السكندرى يحتل المركز الخامس برصيد 35 نقطة وكان الفريق قد حقق الفوز على جمهورية شبين منذ أيام فى دور الـ 32 لكأس مصر، وعكف الجهاز الفنى على تصحيح الأخطاء الذى ظهرت فى الكأس لعدم تكرارها فى مباراة اليوم، وطالب «طولان» لاعبيه بضرورة التركيز فى إنهاء الهجمات خاصة أن مباراة شبين شهدت رعونة من المهاجمين.

ويعتمد «طولان» على نخبة من لاعبيه مثل المهدى سليمان فى حراسة المرمى ومحمود عزب وإسلام محارب ومحمود السيد وأيمن أشرف وأحمد مانجا وهانى العجيزى وأحمد تمساح وحسام باولو والإيفوارى كواو.

المقاصة * أسوان

يحل فريق أسوان ضيفاً على نظيره مصر المقاصة باستاد الفيوم فى الرابعة إلا الربع فى مباراة مثيرة رغم فارق النقاط بين الفريقين، حيث يأمل أصحاب الأرض فى تحقيق الفوز

للتقدم خطوة نحو المربع الذهبى لاسيما أن المباراة تعتبر البروفة الأخيرة للفريق قبل السفر إلى الجزائر خلال ساعات لمواجهة القسنطينى الجزائرى فى الكونفيدرالية، ويحتل الفريق الفيومى المركز السابع برصيد 33 نقطة.

وحرص إيهاب جلال، المدير الفنى للمقاصة على مشاهدة مباريات أسوان فى الأسابيع الأخيرة للتعرف على نقاط القوة والضعف، وطالب لاعبيه بغلق جميع المساحات أمام خط هجوم المنافس والاعتماد على الكرات الطولية والتوغل من منتصف الملعب، ويتوقع أن يخوض «جلال» المباراة بتشكيل يضم محمود حمدى فى حراسة المرمى وأمامه محمد أبوالمجد وهانى سعيد وأحمد سامى وأبوبكر عبداللطيف وعبدالحميد سامى وعمرو النجدى وهشام محمد ونانا بوكو وعمرو بركات.

بينما يأمل عماد النحاس المدير الفنى لأسوان فى مواصلة الانتصارات بعد الفوز على بتروجت فى الجولة الماضية للتقدم بقوة نحو المنطقة الدافئة والابتعاد عن صراع المؤخرة، بعد أن احتل الفريق المركز الثانى عشر برصيد 28 نقطة. وأكد عماد النحاس أن هدفه منذ بداية هو البقاء فى الدورى وسيعمل على احتلال مركز متقدم، موضحاً أنه سيحاول منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة بعد الاطمئنان على البقاء بالدورى لأن هؤلاء اللاعبين ظلموا لعدم المشاركة فى المباريات الماضية.

ويعتمد «النحاس» على تشكيل يضم محمود متولى فى حراسة المرمى وإبراهيم القاضى ومحمد الفيومى ومحمد رزق وإبراهيم الشايب وحمادة السيد ومحمد فوزى وفؤاد سلامة وسيد الشبراوى وشكرى نجيب.