عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حل مشكلة تمليك أراضي الاستصلاح لأعضاء الجمعيات الزراعية ببورسعيد

اللواء عادل الغضبان،
اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد

أعلنت محافظة بورسعيد، انتهاء جولة المفاوضات الطويلة التى تمت بين محافظة بورسعيد والهيئة العامة للتعمير والمشروعات الزراعية بالاتفاق على أسس وقواعد تمليك أراضي الاستصلاح لأعضاء الجمعيات الزراعية بجنوب بورسعيد وعددها 28 جمعية.

وأعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن مشكلة تمليك الأراضي للجمعيات استمرت على مدى ربع قرن، وحالت قضية الاتفاق على قضية سعر الفدان دون الوصول إلى اتفاق طوال هذه المدة وتم مؤخرًا توافق الطرفين على تحديد سعر 20 ألف جنيه للفدان.

وأضاف محافظ بورسعيد، أنه سيتم تحرير عقود التمليك الابتدائية للمسددين للسعر الذي تم الاتفاق عليه ثم تليها مرحلة تحرير العقود الزرقاء للجمعيات والأعضاء الجادين في الاستزراع النباتي.

كما تقرر عقد اجتماعات شهرية بين محافظة بورسعيد ووفد هيئة

التعمير برئاسة المهندس أيمن المعداوي المدير التنفيذي للهيئة لمتابعة قضايا أراضي الاستصلاح الزراعي على مستوى المحافظة بأكملها.

وأشار "الغضبان" إلى أنه تقرر أيضا المضي قدما في تمليك أراضي الاستصلاح بمنطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد البالغ مساحتها 50 ألف فدان سواء للشركات أو الهيئات الاعتبارية والأفراد بشرط الالتزام باستخدامها في الاستزراع النباتي وبشكل جاد على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين الذين قاموا باستغلال الأراضي الذي يشغلونها في الاستزراع السمكي بالمخالفة للقانون.