رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. كمال أبو رية في صراع بين "السلطان والشاة"

من جانب التصوير
من جانب التصوير

بدأ النجم كمال أبو رية تصوير شخصيته الجديدة استاجلو في "مسلسل السلطان والشاة" باستديوهات المغربى وهو العمل الذي يعد الأضخم إنتاجاً لرمضان ٢٠١٦ تحت قيادة شيخ المخرجين العرب محمد عزيزية.

تعود فكرة وقصة المسلسل للدكتور هاشم السيد، وسيناريو وحوار عباس الحربي وبإشراف الفنان القدير محسن العلي رئيس مجلس إدارة شركة سكوب ميديا للإنتاج الفني والاعلامي وبمشاركة نخبة متميزة من نجوم الفن العربى.

 بدأ خلال الشهر الماضي تصوير مشاهد العمل داخل قصر السلطان العثمانى والذى يجسد دوره النجم سامر المصري أمام النجم محمد رياض، وذلك بعد انتهاء مهندس الديكور محمد المغربى من ديكورات قصر الشاة التي قوبلت بإعجاب شديد من نجوم وصناع العمل.

وشهدت الأيام الماضية حضورا مكثفا لعدد من نجوم المسلسل على رأسهم النجم السورى سامر المصرى والنجمة صفاء سلطان والنجمة الاردنية مارغوحداد والنجم المصرى ياسر فرج والفنان القدير زهير النوبانى "الاردن " والفنانة القديرة مادلين طبر والفنانة القديرة سميرة بارودى "لبنان" وكلا من الفنان القدير عبد الرحمن ابو زهرة، عثمان محمد على، فهى الخولى، ضياء الميرغنى، والفنان عبد الحكيم قطيفان،  ونخبة من

الفنانين الشباب.

ويسعى المسلسل لتسليط الضوء على فترة تاريخية هامة لدى العرب والمسلمين، حيث يتناول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول والشاة إسماعيل الصفوي ليبرز ما شهدته هذه الفترة من أحداث مؤثرة في تاريخ الأمتين العربية والإسلامية. وليتيح الفرصة للأجيال المعاصرة أن تتعرف على فحوى هذه الحقبة، دون اللجوء إلى الإساءة للطوائف والمعتقدات أو إدانة جزء من التشريعات في سعي إلى التفاهم والتعايش الذي يبنى بالثقة، والاحترام، ويهدف إلى إيجاد أرضية تتفق عليها الأطراف والمذاهب المختلفة، وقبول الآخر دون تعميق أى خلاف دينى. كما يكشف المسلسل كيف أن العرب أصبحوا ضحية هذا التوجه بأسلوب فنى روائي متوازن. ويؤكد العمل على وحدة الأمه مهما اختلفت المذاهب والتفسيرات والاجتهادات.