رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمريكا تدعم مشروعات الصرف الصحي لقرى أسيوط بـ72 مليون جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

قال ستيفن بيكروفت، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خصصت 72 مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحى لقرى أسيوط.
وأكد أن المشروعات الجديدة يتم فيها التعاون مع محافظة أسيوط وتخدم حوالي 315 ألف مواطن وذلك من خلال الجهود المشتركة بين البلدين، موضحًا أنه تم مد خدمة الصرف الصحي في 8 قرى بمحافظتي أسيوط وسوهاج بالإضافة إلى 4 قرى أخرى مستفيدة، مضيفًا أن الوكالة الأمريكية ساعدت في مد خطوط مياه الشرب وتوصيل 4800 وصلة منزلية في أسيوط، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات أتاحت أكثر من 300 ألف فرصة عمل خلال الفترات السابقة.
جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الخميس، لمحافظة أسيوط ترافقه مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر شيري كارلين لتفقد عدد من المشروعات التي تمولها الوكالة وذلك بحضور المحافظ ياسر الدسوقى والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه أسيوط.
ومن جانبه أكد المحافظ أن الحكومة المصرية مستمرة في خطط دعم وإنشاء مشروعات البنية الأساسية في القرى والمراكز منوهاً عن وجود 93 قرية في أسيوط بها مشروعات للصرف الصحي جارِ تنفيذها تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، فضلاً عن انتهاء 4 مشروعات للصرف الصحي حالياً في قرىة بني ادريس بمركز القوصية و3 قرى بمركز أبوتيج ليضافوا إلى القرى التي يعمل بها الصرف الصحي في أسيوط.
وأشاد المحافظ بمشروع الصرف الصحي الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمركز أبوتيج والذي شمل 3 قرى هي "بنى سميع – الزيرة –الاقادمة " حيث أهدى درع المحافظة للسفير الأمريكي.