رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك يدخل فى اختبار جديد أمام الإنتاج الحربي تحت قيادة «ماكليش»

الزمالك والإنتاج
الزمالك والإنتاج الحربي

يلتقي فى السابعة، مساء اليوم الخميس، الزمالك مع الإنتاج الحربي، فى ختام الجولة العشرين لبطولة الدورى الممتاز والمقررة بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

 

يدخل أبناء الفانلة البيضاء المباراة، تحت قيادة جديدة بعد التعاقد مع الاسكتلندي الكيس ماكليش لمدة موسم ونصف الموسم، بعد إقالة المدير الفنى السابق أحمد حسام «ميدو».

 

يسعى المدير الفنى إلى تحقيق نتيجة إيجابية فى أول لقاء رسمى يقوده بعد أن حرص على الإشراف على التدريبات بنفسه فى الأيام الماضية، وتعرف على كل كبيرة وصغيرة من خلال معاونيه محمد صلاح المدرب العام، وإسماعيل يوسف مدير الكرة، وشاهد «سيديهات» عدة لمباريات للفريق، سواء فى الموسم الماضي أو الحالى، إضافة إلى حضوره لقاء السكة الجديد الودي الذي انتهى بفوز الفريق بثلاثة أهداف نظيفة لشيكابالا ومايوكا ومحمد كوفى.

 

وأعرب ماكليش عن إعجابه الكبير بعدد من اللاعبين الذين يمتلكون مهارات فنية عالية أمثال أيمن حفني ومحمود كهربا ومصطفى فتحي وشيكابالا وأحمد حمودي ومايوكا.

 

المدير الفنى الجديد سيعتمد فى اختيار التشكيل على معاونيه، بينما يقوم بوضع خطة اللقاء التى وضح أنها ستكون هجومية، معتمدًا على هناك أوراقاً رابحة كثيرة سيتم استغلالها فى الضغط على المنافس فى نصف ملعبه، بهدف إحراز هدف مبكر، وعدم منح الفرصة للاعبى الإنتاج بتشكيل أى خطورة على مرمى الفريق الأبيض.

 

ركز ماكليش على عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين طالبهم فيها باللعب بهدوء والابتعاد عن العصبية والتسرع فى الأداء، بعد أن لاحظ ذلك فى اللقاءات الأخيرة التى تؤدى إلى تراجع الأداء فى الشوط الثاني، كما ركز أيضًا على رفع معدل اللياقة البدنية، مشددًا على أن الأداء الجاد فى التدريبات سيكون هو المعيار لاختيار التشكيل الأساسى.

 

وتعتمد الخطة التى سيواجه بها الجهاز الفنى الإنتاج الحربي على السيطرة على منطقة وسط الملعب، مع الضغط من الأجناب، والاعتماد على القادمين من الخلف، مع وجود رأس حربة وحيد هو باسم مرسى.

 

وأكد إسماعيل يوسف مدير الكرة أن المدير الفنى الجديد وضح من أول يوم أنه جاد جدًا،

بدليل أنه طالب اللاعبين بالحضور قبل المران بساعتين، وأنه يهتم بكل كبيرة وصغيرة، ويشرف بنفسه على تصحيح الأخطاء التى تحدث من أى لاعب فى التدريبات، خصوصًا المدافعين ولاعبي خط الوسط.

 

ويتوقع أن يجرى الجهاز الفنى بعض التغييرات الطفيفة بسبب غياب أحمد دويدار للإصابة.

 

ويلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوى لحراسة المرمى، علي جبر ومحمد كوفى وحازم إمام وحمادة طلبة فى خط الدفاع، أحمد توفيق ومعروف يوسف وعمر جابر فى الوسط، أيمن حفني ومحمود كهربا وباسم مرسى فى خط الهجوم.

 

الزمالك فى المركز الثاني برصيد 38 نقطة وبفارق نقاط عن الأهلى.

 

أما فريق الإنتاج الحربي فإنه تحت قيادة شوقي غريب فإنه يسعى إلى مواصلة العروض الجيدة فى الفترة الأخيرة، فإنه يحتل المركز السابع برصيد 28 نقطة، بعد أن حقق الفوز فى اللقاء الأخير على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف.

 

في المقابل، يأمل الإنتاج الحربي مواصلة العروض القوية، بقيادة مديره الفني شوقي غريب، بعد أن دخل المنطقة الدافئة للدوري.. ويخشى الجهاز الفني فقط تأثر اللاعبين بفترة توقف الدوري.

 

ويراهن الإنتاج، الذي يخوض اللقاء كامل العدد، على تشكيلة تضم الحارس أمير عبدالحميد، وأمامه محمود فتح الله والسيد فريد وأحمد مجدي وعلي فتحي للدفاع، ومحمد سوستة وعلي عيد ومحمد فاروق وشهاب الدين أحمد للوسط، ومحمد ناجي «جدو» وصلاح أمين للهجوم.