رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نقابة الأطباء: نطبق القانون ووزير الصحة ضد العلاج المجاني

بوابة الوفد الإلكترونية

سادت نقابة الأطباء، حالة من الاستياء العارمة فور صدور  الكتاب الدورى رقم 1 الصادر من مكتب وزير الصحة الدكتور عماد راضى، الذى يحاول تخويف الأطباء من علاج المرضى مجانى اليوم بجميع المستشفيات طبقاً للقرار الجمعية العمومية للأطباء فى 12 فبراير الماضى.

و صدرت نقابة الأطباء بيان صحفى، اليوم السبت، أوضحت فيه أن الأطباء تنفذ القوانين واللوائح الدولة التى تنص بوضوح على أن العلاج بالطواريء مجانا لمدة 48 ساعة.

وأوضحت النقابة، أن القوانين و لوائح الدولة تنص بوضوح على أن العلاج بالعيادات الخارجية مجانا من 8 صباحا و حتى 2 ظهرا و أى علاج بأجر لا يبدأ الا بعد الساعة 2 ظهرا و هو اختيارى للمواطن، طبقاً لتعليمات هذا الكتاب الدورى نفسه ( رقم 1 ) ، والذى يحرض فيه الوزير ضد العلاج المجانى.

و لفت النقابة، إلى أن الوزير بدون أن يعلم، اعترف بأن ما سيفعله الأطباء بعلاج

المرضى مجانا هو حق قانونى، كما نص الكتاب الدورى رقم 1 أفاد ( سطر رقم 10 ) بضرورة أن يضع الطبيب عينه على المواطن الفقير الذى لا يقدر على دفع أى مصروفات لعلاجه فهو الأولى بالرعاية، وحيث إن المواطنين الذين يضطرون للعلاج بالمستشفيات الحكومية هم فقراء  لذلك يجب اعفاءهم من المصاريف.

وأيضاً نص الكتاب الدورى رقم 1 أفاد ( بند رقم 1 سطر رقم 13 ) بضرورة الالتزام بأحكام القانون و اللوائح المنظمة للعمل داخل المستشفيات الحكومية، كما أن سبق وأصدر رئيس الوزراء قرارا رقم 1063 بعلاج الطواريء 48 ساعة مجانا.