رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"فورد" تصنع موديلاتها الجديدة في رومانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تفكر شركة فورد جديًا فى تجميع أحدث موديلاتها من الجيل الجديد لموديل"كا" وموديل" EcoSport "في مصنع كرايوفا  في رومانيا، وذلك جنبا إلى جنب مع موديل  "B ماكس"   مطلع عام 2017.

وقالت صحيفة Ziarul Financiar الرومانية المحلية نقلا عن مصادر مقربة من  المسئولين فى مصنع فورد إنه من المتوقع زيادة إنتاج إثنين من موديلات فورد ليزيد من 50 ألف سيارة إلى مايقرب من 200 ألف سيارة سنوياً فى مصنع لايزال يعمل بأقل من قدرته التى تستوعب إنتاج 300 ألف سيارة فى العام.

ونفى جيم فارلي رئيس فورد أوروبا أن يكون هناك  شيء جديد يمكن أن يتم الإعلان عنه , كما  رفض المسئولون فى الشركة التعليق على القصة عندما اتصل به موقع AutoNews.

وينتج مصنع كرايوفا حاليا موديل فورد B ماكس  التى جاءت مبيعاتها قليلة نوعاً

ما بنسبة 14 في المئة العام الماضي حيث باعت حوالى 46315، في حين بيع من طراز" كا" حوالى  48603سيارة  , أما مبيعات EcoSport فقد تضاعفت ثلاث مرات حيث زادت قليلا على  40000سيارة .

يذكر أن  فورد قد بدأت تصنيع سياراتها في رومانيا عام 2009, وكان أول نموذج قد تم تجميعه من طراز Transit ،الفان الذى إنتقل لاحقاً إلى اسبانيا, ويعتبر هذا المصنع هو المسئول عن  إنتاج محرك فورد إيكوبوست الذى تبلغ سعته 1000 سى.سى  وشقيقه البالغ سعته 1500 سى.سى  لموديلات Bماكس ومونديو.