رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير حازم فهمى: اتفاقية التجارة الحرة بداية لتغييرالنظرة حول قارة إفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد السفير "حازم فهمى" رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية أن التزام مصر بالقارة الافريقية يعود لجذور عميقة، مشيرا الى أن المبادرة التى اتخذتها الحكومة بالتعاون مع الوكالة المصرية للتنمية "زراع" وزارة الخارجية ووزارة التعاون الدولى ووكالة الاستثمار "الكوميسا" والبنك الإفريقى ووزارة التجارة والصناعة هو انعكاس لاوضاع افريقيا وسعيها نحو التكامل المادى والديناميكى.

وقال فهمي "إطلاق اتفاقية التجارة الحرة نقطة البداية لتغيير النظرة نحو القارة بانها قارة ازمات بل تحولت لتكون قارة امكانيات والمقصد الأكثر جذبا للاستثمار فى العالم خاصة مع ارتفاع حجم الاستثمارات المباشرة".

وأوضح أن هناك بعض التحديات إلا أن منتدى الاعمال إفريقيا 2016 فرصة للبناء والالتزام والشراكة المستدامة مع توفير البنية المستدامة لبناء الأعمال وسد الثغرات فى

البنية التحتية".

وأشار إلى أن الوكالة المصرية من أجل التنمية تم إنشاؤها عام 2014 وتعمل منذ إنشاءها من أجل البناء والتعاون المستمر بين الدول الافريقية، قائلا "إلا أن طموحاتنا أكبر بزيادة حجم الشراكة مع أصحاب المصالح فى القطاع الخاص والتعاون مع دول الجنوب الجنوب للتعاون الإفريقي".

وأشار "فهمى" إلى أن شراكة الوكالة مع بعض المؤسسات مثل مؤسسة "مجدى يعقوب" لأمراض القلب ومؤسسة "غنيم" لأمراض الكلى ومستشفى أورام الاطفال التى وفرت دورات تدريبية إلى الأطباء الأفارقة.