رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. لحظة انسحاب عالم أزهري بعد وصلة سباب مع باحث على الهواء

لحظة انسحاب العالم
لحظة انسحاب العالم الأزهري

نشبت مشادة كلامية حادة وصلت لتبادل السباب، بين المستشار أحمد عبده ماهر الباحث والمفكر، والشيخ عبدالعزيز البري أحد دعاة الأزهر الشريف، ما دفع الأخير للانسحاب على الهواء.

وقال ماهر، خلال لقائه مع الإعلامي "محمد الغيطي" ببرنامج "صح النوم"، المعروض على فضائية "LTC": "في كتاب صادر من مؤسسة الأزهر الشريف تم طرحه في معرض الكتاب، بشأن جواز إرضاع الكبير".

وتابع، "أنا بنكر هذه السنة اللى بيتكلم عنها الكتاب، وبقولها على الهواء، وعايز حد يتهمني بازدراء الأديان"، ليرد العالم الأزهري، قائلاً "مع احترامي لسنك، ولكن هذا الأسلوب في الحوار ليس صحيحًا.. أنت تزدري الأزهر".

وأضاف، "موضوع إرضاع الكبير لا يثيره إلا من يريد إثارة الفتنة، هناك مواضيع في السنة الصحيحة أشد من إرضاع الكبير"، فرد "ماهر" قائلًا "مثل إباحة القبلات".

وقال العالم الأزهري: "لو استمر الباحث عبده ماهر في رفع صوته بانسحب من

الحلقة، هو أنت معتقد أن رفع الصوت يعني الغلبة، كل نقطة محتاجة تفسير، وموضوع إرضاع الكبير فتوى خاصة وليس عامة، أفتاها النبي لحالة خاصة وليست عامة، انتوا بتتكلموا في حاجات ملهاش لازمة، أيه تأثير إرضاع الكبير على المجتمع".

ورد "ماهر"، قائلاً: "ده تحريض على الفجور، ده الغباء بعينه"، وعلق العالم الأزهري "أنت عايز تثير الفتنة، أنت لست محترمًا".

وبعدها اتهم "ماهر" أحد علماء الأزهر بالغباء، فانفعل "البري" قائلًا: "أنت لا تساوي حذاءه"، ما جعل الأول يسبه ويقول له: "امشي اخرج بره يالا إمشي".

شاهد الفيديو..

شاهد فيديو قد يعجبك