رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"جهينة" تعتزم ضخ 600 مليون جنيه للتوسعات فى 2016

صفوان ثابت
صفوان ثابت

تعتزم شركة جهينة للصناعات الغذائية ضخ استثمارات بقيمة 600 مليون جنيه فى إطار التوسعات المخططة لعام 2016.

قالت الشركة فى بيان، إنها تعتزم توجيه الاستثمارات الجديدة لشراء خطوط إنتاج جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية، وخاصة بقطاع العصائر فى ضوء نمو الطلب المحلى والخارجى.

وأضافت، أنها تستهدف دعم وتنشيط قطاع الخدمات اللوجستية عبر إنشاء 4 مراكز بيع وتوزيع جديدة بمحافظات الدلتا والصعيد، وشراء شاحنات لتنشيط حركة البيع والتوزيع.

وأشارت إلى أنه سيتم توجيه جزء من تلك الاستثمارات الجديدة لاستكمال إنشاء مزرعة الألبان الجديدة للوصول إلى 4 آلاف بقرة حلابة.

وتعقد الشركة فى 10 فبراير المقبل عموميتها لمناقشة توزيعات الأرباح المقترحة عن عام 2015.

وكشفت قائمة توزيعات الأرباح المقترحة للشركة عن العام المالى الماضى، اقتراح توزيع حصة نقدية للمساهمين بقيمة إجمالية 141 مليون جنيه بواقع 15 قرشاً للسهم الواحد.

كما تناقش الجمعية القوائم المالية للشركة عن العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2015، وتقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام المالى الماضى.

وسجلت القوائم المالية المُجمعة للشركة عن العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2015، ارتفاعاً فى الأرباح بنسبة 64.6% عن العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2014.

كما قالت بلتون للأبحاث، إنها

أبقت على قيمتها العادلة لسهم جهينة مع توصية بالاحتفاظ، وحددت فى مذكرة بحثية، القيمة العادلة للسهم عند مستوى 7.87 جنيه.

وعلقت بلتون على نتائج أعمال الشركة بقولها: «جاءت نتائج أعمال الشركة مستقرة للربع الرابع من عام 2015، حيث سجلت الإيرادات 1.13 مليار جنيه، مرتفعة بنسبة 23% عن الربع الرابع لعام 2014، مما يتفق بشكل كبير مع توقعاتنا عند 1.17 مليار جنيه وتقديرات السوق عند 1.8 مليار جنيه».

وأضافت أن نمو الإيرادات كان على أساس سنوى مدعوماً بانتعاش القطاعات الأساسية المدرة للإيرادات، حيث نما قطاع الألبان بنسبة 9% وقطاع الزبادى بنسبة 28% مقارنة بالربع الرابع لعام 2014. وأما قطاع العصائر فقد سجل ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 55%، وتحسن هامش مجمل الربحية على أساس سنوى مع انخفاض تكاليف المواد الخام.