رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المهن التعليمية تنظم دورة "المعلم المحترف" لتعزيز مهنيته

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب بالتعاون مع المعهد العربى للدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب ومركز هندسة الحياة بمصر اليوم السبت دورة تدريبية مجانية للمعلمين تحت عنوان " المعلم المحترف" بحضور عدد غير مسبوق من المعلمين، والتى حاضر خلالها المحاضر المتميز أحمد مرعى المدرب المعتمد من المركز الكندى والأكاديمية الدولية لصناعة العبقرية، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد عبد النور استشارى نظم المعلومات والتنمية المهنية بالنقابة.

يأتى ذلك فى إطار سعى النقابة الدؤوب نحو تطوير وتعزيز مهنية المعلم المصرى والوصول به إلى الاحترافية، الأمر الذى يخدم فى النهاية المنظومة التعليمية ككل .

ركزت الدورة على عدد من النقاط المهمة فى برنامج المعلم المحترف منها تحقيق التوازن النفسى والتغيير الإيجابى الفعلى وبناء الثقة والإلمام بمبادئ المعلم العليا، وكذلك استخدام طرق مختلفة فى التعليم بالإضافة إلى زيادة المهارات فى أساليب الاتصال لمخاطبة العقل الواعى واللاواعى للطلبة واجتناب أسباب فشل الحصة، فضلاً عن تحديد الهدف والغاية التى ينبغى أن يصل المعلم إليها .

وخلال الدورة، أعلن عبد النورعن مفاجأة نقيب المعلمين لحضور تلك

الدورة بأن يتم التعامل معهم كأعضاء دائمين بنادى اصدقاء المعهد يتمتعوا بكافة الخصومات على أي دورة تدريبية يعقدها المعهد وذلك من خلال تدشين "نادى أصدقاء المعهد العربى للدراسات"، لافتاً إلى أنه سيتم تعميم تلك الدورات التدريبية على كافة محافظات الجمهورية حتى يتسنى لجموع المعلمين الاستفادة منها .

ومن المقرر أن يتم اختتام تلك الدورة غداً الأحد ، على أن يتم منح المعلم شهادة من المركز العربى للدراسات معتمدة من اتحاد المعلمين العرب وموثقة من وزارة الخارجية المصرية بالإضافة إلى شهادة معتمدة من المركز الكندى التابع للدكتور إبراهيم الفقى .

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تنظيم تلك الدورة بمحافظة أسوان فى الفترة من 29-30 يناير الجارى وفى محافظة الإسكندرية فى الفترة من 5-6 فبرايرالمقبل.