رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اكتشف.. 7 استخدامات مذهلة لـ"الليمون"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الليمون من الحمضيات الهامة لصحة الجسم، لاحتوائها على فيتامين C الذي يساهم في تحسين المناعة ومحاربة الأمراض الخطيرة وكذلك الجلدية.

والليمون لا يقتصر دوره في كونه أهم المكونات اللازمة لصحة الجسم فحسب، وإنما يدخل في العديد من الأستخدامات المنزلية لتسهيل الحياة على ربة المنزل.

في السطور نستعرض 7 استخدامات مذهلة لـ"الليمون"...

1- تنظيف الميكروويف

يساعد الليمون في التخلص من فتات الطعام العالقة في الميكروويف بسهولة، كما يساهم في التخلص من رائحة الميكرووف المزعجة من خلال ترك شريحة من الليمون بداخله.

2- إزالة الروائح الكريهة في الثلاجة

يستخدم الليمون كمعطر ومطهر لإزالة الروائح الكريهة في الثلاجة، فقط قم بوضع شرائح من الليمون داخل الثلاجة لامتصاص روائح الطعام المسببة في الرائحة المزعجة بالثلاجة.

3- معطر للمنزل

لا شك أن معطرات المنزل تحتوي على مواد كيميائية قد تؤثر على الجهاز التنفسي بالسلب، يمكنك استخدام الليمون كبديل طبيعي للمعطرات الكيميائية التي تشكل خطرا على صحة أفراد الأسرة، من خلال وضع شرائح الليمون في وعاء من الماء المغلي على النار ويُضاف

إليه عيدان القرفة والقرنفل لمنح المنزل رائحة ذكية.

4- تلميع الأثاث

قم بخلط نصف كوب عصير الليمون مع كوب من الزيت، لتليمع الأثاث وإعادته كالجديد.

5- إزالة البقع

عصير الليمون يمكنه معالجة البقع في الملابس، من خلال فركها بمزيج من عصير الليمون والماء، كما يمنح الملابس ذات اللون الأبيض بياضا ناصعا.

6- تنظيف لوح التقطيع

يُعد لوح التقطيع من أكثر الأدوات المنزلية عُرضة للبقع والروائح الكريهة، لكثرة استخدامها في تقطيع البصل والثوم واللحوم، يمكنك تنظيفها بكل سهولة باستخدام الليمون لتطهيرها والتخلص من الروائح المزعجة العالقة بها.

7- تحسين عملية الهضم

يساهم شراب الليمون في تحسين عملية الهضم وتحطيم الغذاء والتخلص من الدهون الثلاثية، وتطهير المعدة من السموم.