رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الكرة يحسم اليوم فضيحة «تسريبات» الحكام

مجلس الجبلاية
مجلس الجبلاية

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا اليوم السبت بمقر اتحاد الكرة برئاسة جمال علام لبحث فضيحة التسريبات الأخيرة بين ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية ووجيه أحمد رئيس لجنة الحكام السابق والتى تضمنت تدخلات فى تعيينات الحكام لمباريات الدورى.

 

وكان عدد من أعضاء مجلس الجبلاية  قد اعترض على قرار إحالة وجيه أحمد للتحقيق وتحميله المسئولية بمفرده مطالبين بفتح تحقيق موسع فى الواقعة ومحاسبة كل من أخطأ فى الأزمة.

 

 وتوقعت مصادر بالجبلاية أن يحسم اتحاد الكرة اليوم الأزمة بشكل نهائى بعد الهجوم الضارى على الاتحاد والإطاحة بالثنائى حتى ولو كانت النوايا  سليمة.

 

وعلمت الوفد أن الاتحاد سوف يلجأ إلى شرطة المصنفات لمعرفة من  وراء هذه التسريبات وتقديم شكوى للنائب العام والتى تمثل خرقا للحريات الشخصية ومراقبة للمكالمات التليفونية والتى أدت لتراجع البلاد لسنوات طويلة فى فترات سابقة من القرن الماضى.

 

 وقال محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إن الجبلاية سوف تحاول استكشاف الحقيقة فى أزمة التسريبات وسوف يعاقب المخطئ مهما كان موقعه وفى نفس الوقت  معرفة المسئول عن هذه التسريبات لأنها اختراق لخصوصيات الأفراد بصرف النظر عن الهدف ومن  تحمل تبعاتها سواء فرد أو جماعة.

 

 وكان جمال علام رئيس الاتحاد قد اجتمع عصر أمس- والجريدة ماثلة للطبع مع أحمد الشناوى رئيس لجنة الحكام لمعرفة رؤيته للنهوض بالتحكيم وحل المشاكل التى يتحفظ عليها الشناوى ومنها تخوفه من تدخل أحمد مجاهد عضو مجلس الجبلاية فى اختصاصاته واختلاق الأزمات للحد من انطلاق التحكيم خاصة ان مجاهد كان يرغب فى تعيين جمال الغندور رئيسًا للجنة الحكام.

 

 ولوح الشناوى بتقديم استقالته فى الساعات الأخيرة  بسبب مخاوفه والتى خفف منها علام فى اتصال تليفونى معه.

 

  وقال «علام» إن الشناوى رفض الحصول على أجر مقابل اسناد مهمة رئاسة التحكيم له مؤكدًا أن من حق الشناوى ان يختار  أعضاء لجنته دون أى يتدخل ووعد بمنع أى عضو من التدخل فى شئون لجنة التحكيم مهمًا كان وضعه وشأنه فى الجبلاية.