رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كاميرون يعلق على الفيديو "داعش" الأخير: "دعاية إعلامية"

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قال المتحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية، اليوم الإثنين، إن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون يعتقد أنه يجب التعامل مع التسجيل المصور الأخير المنسوب لتنظيم (داعش) الإرهابي، حيث يتم فيه تهديد المملكة المتحدة وإعدام ما يقال انهم "5 جواسيس" يعملون لصالح بريطانيا على أنه من قبيل "الدعاية الإعلامية" للتنظيم.

وتابع المتحدث - في تصريح صحفي - "نفحص محتوى الفيديو ويبقى رئيس الوزراء على اطلاع بالتطورات بشأن ذلك، الفيديو بمثابة تذكير بوحشية "داعش" وما يواجهه العالم مع هؤلاء الإرهابيين، من الواضح أيضا أنها أداة للدعاية وينبغي أن يتم التعامل معه على هذا النحو".


وهدد مسلح مقنع، خلال الفيديو ومدته 10 دقائق، بشن هجمات داخل بريطانيا، وقال إنها رسالة موجهة إلى رئيس الوزراء البريطاني، وجرى تصوير الرجال الخمسة

وهم يلقون بيانا يقدمون عن ما يصفه الفيديو بجريمتهم، وقالوا إنهم من الرقة في سوريا وقال آخر إنه من بنغازي في ليبيا، ولم يقل أي من الرجال الخمسة إنه من بريطانيا.


واختتم الفيديو - الذي لم يتم التأكد من صدقيته من جهة مستقلة - بمشهد لطفل صغير يتحدث بالإنجليزية عن قتل "الكفار".
وذكرت الخارجية البريطانية أنها تفحص الفيديو، الذي يظهر ملثم وصبي بلكنة إنجليزية يهددان كاميرون والحكومة البريطانية بعد شن لندن لضربات جوية على التنظيم في سوريا.