رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آلاف الفلسطينيين يشاركون في إيقاد شعلة انطلاقة "فتح" بغزة

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك آلاف الفلسطينيين من أنصار وكوادر وقيادات حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في قطاع غزة مساء اليوم، الخميس، في ايقاد شعلة الانطلاقة الـ51 للحركة في ساحة "الجندي المجهول" وسط مدينة غزة .


وأوقد الشعلة الدكتور زكريا الأغا عضو التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح بمشاركة الهيئة القيادية العليا للحركة في قطاع غزة وقيادات من القوى الوطنية والإسلامية .


ورفع المشاركون في إيقاد الشعلة أعلام فلسطين ورايات حركة فتح وصور الرئيس الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس "أبو مازن" إلى جانب صور الشهداء والأسرى، مرددين الشعارات الثورية التي تشيد بحركة فتح وتاريخها النضالي ضد الاحتلال.


وقال الأغا في كلمة أمام الجماهير المحتشدة ، إن حركة فتح ما زالت متمسكة بالمبادىء والأهداف الأساسية التي انطلقت من أجلها وأنها ثابتة في خندق المواجهة الأول على أرض فلسطين وفي ميادين القانون والدبلوماسية والمحافل الدولية .


وأضاف أن بداية العام الجديد 2016 ستشهد خطوات حازمة أولها تحديد العلاقة مع إسرائيل ووقف التنسيق الأمني، مؤكدا أن حركة فتح ستبقى رأس الحربة ضد الاستيطان الإسرائيلي وعمليات تهويد القدس وتغيير معالمها.


وشدد على تمسك حركته بالشراكة والوحدة الوطنية ، داعيا إلى العمل

على انجاز المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية .
بدوره .. حيا الدكتور فايز أبو عطية الناطق باسم حركة فتح الجماهير المشاركة في ايقاد شعلة الانطلاقة ، مؤكدا أن رسالة الحركة اليوم إنها ستستمر في ريادة وقيادة المشروع الوطني الفلسطيني .


وقال أبو عيطة ، إن هذا الالتفاف حول الحركة تأكيد على اصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال والمقامة حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .


وأشار إلى أن ذكرى الانطلاقة تأتي تزامنا مع "الهبة الجماهيرية" ضد الاحتلال في القدس والضفة الغربية وأن الحركة ستستمر في قيادة هذه الهبة حتى تحقيق أهدافها .


وتحيي حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في الأول من يناير من كل عام ذكرى انطلاقتها "تأسيسها" في مثل هذا اليوم عام 1965 .